الهلال السعودي والسد القطري بين الأكثر تمثيلا بمونديال قطر

الأربعاء 16 نوفمبر 2022 02:13 م

أعلنت جميع المنتخبات الوطنية الـ32 المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، عن قوائمها النهائية، قبل أقل من أسبوع على انطلاق المونديال الذي يُقام للمرة الأولى في دولة عربية وبالشرق الأوسط، في الفترة ما بين 20 نوفمبر/تشرين ثان و18 ديسمبر/كانون أول.

ووفقا لبيانات موقع "SafeBettingsites" البريطاني، فإن الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأكثر تمثيلًا في كأس العالم بين الدوريات، فيما يتصدر بايرن ميونيخ الألماني قائمة الأكثر تمثيلًا على مستوى الأندية، من حيث عدد اللاعبين المشاركين في المنافسة العالمية.

ورغم نيل الدوريات الأوروبية الكبرى الحصة الأكبر من اللاعبين المشاركين في مونديال قطر 2022، فإن ذلك لم يمنع من وجود بعض الدوريات ضمن قائمة أكثر الدوريات تمثيلاً في مونديال قطر، على غرار دوري نجوم قطر والدوري السعودي.

ويُعد الدوري الإنجليزي الممتاز الأكثر تمثيلًا في كأس العالم قطر 2022، بين الدوريات الخمسة الكبرى بـ134 لاعبًا، يليه الدوري الإسباني بـ83 لاعبًا، ثم الدوري الألماني بـ78 لاعبًا، والدوري الإيطالي بـ67 لاعبًا، وأخيرًا دوري الدرجة الأولى الفرنسي بـ56 لاعبًا.

أما أول دوري غير أوروبي يمتلك أكبر عدد من اللاعبين ممثلين له في مونديال قطر، فهو الدوري الأمريكي بـ35 لاعبًا، وبعده دوري نجوم قطر والدوري السعودي بـ33 لاعبًا لكل منهما.

ويظهر دوري الدرجة الأولى الإنجليزي في القائمة بـ25 لاعبًا في كأس العالم، مقابل 3 لاعبين فقط لكل من دوري الدرجة الثانية، ودوري الدرجة الثانية الإيطالي والدوري الألماني.

على صعيد الأندية، يُعد بايرن ميونيخ النادي الأكثر تمثيلاً في قطر بـ17 لاعبًا، ويليه نادي مانشستر سيتي ونادي برشلونة بـ16 لاعبًا لكل منهما.

وتفوق نادي السد القطري على عمالقة الكرة الأوروبية مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين وريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، حيث جاء خلف السيتي وبرشلونة بـ15 لاعبًا، وبعده اليونايتد بـ14 لاعبًا والنادي "الملكي" بـ13 لاعبًا، ثم الهلال السعودي في المركز السابع مناصفة مع تشيلسي بـ12 لاعبًا، ثم نادي العاصمة الفرنسية بـ11 لاعبًا، وهو العدد ذاته لكل من أندية بوروسيا دورتموند وتوتنهام ويوفنتوس وأياكس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونخ السد الهلال مونديال قطر