كوستاريكا ترفض دخول العراق من أجل ودية وتهديد بملاحقة قانونية

الخميس 17 نوفمبر 2022 07:35 م

أُلغيت مباراة المنتخب الكوستاريكي أمام نظيره العراقي، والتي كان من المقرر إقامتها اليوم الخميس، في ملعب البصرة بالعراق، استعدادًا لكأس العالم.

منتخب كوستاريكا يستعد لخوض منافسات كأس العالم، في المجموعة التي تضم إسبانيا وألمانيا واليابان.

الاتحاد الكوستاريكي قرر عدم خوض المباراة بسبب رفض دخولهم العراق، وأن يتم وضع الختم العراقي على جوازات سفر البعثة، مما قد يؤثر عليهم في الرحلات الأخرى بعد ذلك.

وأشارت التقارير إلى أن الاتفاق بين الطرفين كان هكذا منذ البداية، بأن لا يتم وضع الختم العراقي على جوازات السفر الكوستاريكية، ولكن لم يتم تنفيذ ذلك.

وعادت بعثة كوستاريكا من على حدود الكويت والعراق إلى معسكرها بالكويت، قبل المغادرة إلى قطر بعد يوم واحد فقط، للمشاركة في كأس العالم.

وحاولت السلطات العراقية، إقناع الجانب الكوستاريكي رغم تخصيص طائرة خاصة لهم، ولكن لم تنجح مساعيهم، وتم رفضها بالكامل من قبل الجانب الكوستاريكي، وطلبهم الوحيد هو عدم وضع الختم العراقي على الجوازات.

أول رد رسمي جاء من الاتحاد العراقي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، حسث أكد بأنه سيلاحق كوستاريكا من خلال القانون، وسيتخذ جميع الإجراءات التي تضمن لهم حقوقهم بالنظر إلى بنود العقد.

وأكد البيان أن إصرار الجانب الكوستاريكي كان مفاجئا بعدم الموافقة على دخول أرض البصرة إلا بدون تأشيرة، ومحاولة استباحة الحدود، حسب وصف البيان.

وشدد الاتحاد العراقي على أن بنود العقد تفيد بالحصول على الشرط الجزائي الذي يوقع على الطرف الذي يخل بالاتفاق، وهو ما فعله المنتخب الكوستاريكي.

وأشار الاتحاد إلى أن مبالغ التذاكر ستعود بالكامل إلى المشجعين الذين حجزوها من أجل التواجد في ملعب جذع النخلة بمدينة البصرة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق كوستاريكا مونديال قطر