الحوثي يتهم الإمارات بالسعي للسيطرة على حضرموت

السبت 26 نوفمبر 2022 08:32 ص

اتهم القيادي في جماعة الحوثيين اليمنية، "محمد علي الحوثي"، الجمعة، الإمارات العربية المتحدة، العضو الفاعل في التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بالسعي إلى السيطرة على محافظة حضرموت كبرى محافظات اليمن (شرق البلاد).

وقال "محمد الحوثي" عبر "تويتر"، تعليقاً على إعلان رئيس مجلس القيادة اليمني "رشاد العليمي"، تمويل الإمارات بناء سد في اليمن: "تعمل الإمارات على ضم حضرموت إلى نطاقها الاستعماري في اليمن بخطوات متأنية خوفاً من استفزاز السعودية وظهور الخلاف إلى العلن بشكل واضح وصدامي".

وأضاف: "إن ما نأمله من إخواننا أبناء حضرموت هو التنبه والحذر ورفض الانزلاق في مشاريع المستعمر (في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية) الذي يريد إبقاؤهم وقوداً لمؤامراته التدميرية".

يأتي اتهام القيادي الحوثي عقب ساعات من إعلان رئيس مجلس القيادة اليمني "رشاد العليمي"، التوقيع على اتفاق مع الإمارات، لتمويل إنشاء سد حسان في محافظة أبين جنوب اليمن، الذي وصفه بـ "المشروع الاستراتيجي الذي سيمثل دفعة قوية للقطاع الزراعي في المحافظة"، مؤكداً قرب حصول بلاده على الدعم الاقتصادي المعلن من السعودية والإمارات مطلع أبريل/نيسان الماضي، بمبلغ 3 مليارات دولار.

وأودت الحرب الدائرة في اليمن، حتى أواخر 2021، بحياة 377 ألف شخص، كما ألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ126 مليار دولار، في حين بات 80% من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثي الإمارات اليمن

الإمارات تشيّد مدينة سكنية في جزيرة ميون اليمنية.. وكاتب يوضح السبب

الإمارات تجدد التزامها بدعم اليمن ومساندة شعبه