ترجيحات بوجود قيود تمنع ترامب من التغريد في تويتر

الاثنين 28 نوفمبر 2022 08:36 م

رجحت تقارير وجود قيود مالية وقانونية تحول دون استئناف الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" نشر تغريدات على موقع "تويتر".

وبعد تصويت أجراه عبر حسابه، أعاد مالك "تويتر" الجديد "إيلون ماسك" تفعيل حساب "ترامب".

لكن رغم مرور 8 أيام على تلك الخطوة، لم يقم "ترامب" بنشر أي تغريدات على حسابه في "تويتر" الذي قال عنه في 2017 إنه لم يكن ليصبح رئيساً للولايات المتحدة من دون العصفور الأزرق. 

ووفق تقارير أمريكية، فإن السر ربما يكمن في عقود الاندماج التي أبرمتها شركة "تروث سوشال" التي دشنها "ترامب" بعد طرده من "تويتر" قبل أعوام، وشركة "ديجيتال وورلد أكيزيشن كورب".

وتتضمن العقود بندا يتيح مقاضاة الرئيس السابق في حال عودته إلى "تويتر"؛ الأمر لا يتعلق بالمال فقط إذاً.

وينص البند على أن الرئيس ملزم عموماً بنشر أي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي على "تروث سوشال" ولا يجوز له نشر نفس المنشور على موقع آخر خلال أقل من 6 ساعات.

كل هذا يعني أن الرئيس الأمريكي السابق قد يكون راغباً في العودة إلى "تويتر" حقاً، ولكنه مقيّد مالياً وقانونياً من القيام بذلك.

وكان "ترامب" الذي لديه 87.7 مليون متابع لحسابه، طرد من "تويتر" بعد أحداث العنف واقتحام الكابيتول (الكونجرس) في السادس من يناير/كانون الثاني؛ إثر خسارته الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديمقراطي "جو بايدن".

في ذلك الوقت، اتُهم بأنه استخدم "تويتر" من أجل تأجيج التوتر في بلد لم يشهد انقساماً عمودياً وحاداً بهذ الشكل منذ سنوات طويلة. وعليه، ارتأى مجلس إدارة "تويتر" السابق أن الحل في حظره.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب تويتر إيلون ماسك

هؤلاء شاركوا إيلون ماسك حضور نهائي مونديال قطر

"ميتا" تعيد ترامب إلى فيسبوك وإنستجرام وفق قواعد جديدة