قيادي سلفي مصري: ميسي عدو للإسلام ومشاهدة كرة القدم مضيعة للوقت

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 04:58 م

اعتبر رئيس "حزب النور" السلفي السابق في مصر "يونس مخيون"، أن قضاء المسلمين ساعات عديدة في مشاهدة مباريات كرة القدم مضيعة للوقت.

ونهى "مخيون" شباب المسلمين عن اتخاذ نجوم كرة القدم أمثال الأرجنتيني "ليونيل ميسي" والبرتغالي "كريستيانو رونالدو" قدوة لهم، مؤكدا أن الأول "عدو للدين الإسلامي" والثاني "أنجب أولادا بدون زواج".

وقال "مخيون" في مقطع فيديو منشور عبر حسابه بمنصة "فيس بوك"، إن "مشاهدة الكرة إهدار الوقت والعمر والسنين وفيها قلب للموازين وخلط للمفاهيم وصرف الناس عما ينفعهم في الدارين".

وتابع مستنكرا: "كم من الساعات يضيعها الناس في مشاهدة المباريات؟".

وأضاف: "أنا لست ضد الرياضة إذا كانت هدف بناء الأجساد، أما مشاهدة كرة القدم ففيها تضييع للوقت..".

ومضي قائلا: "الاقتداء بشخص عدو للدين مثل ميسي وهو موال لليهود، ومثل رونالدو الذي أنجب بدون زواج... هؤلاء لا يجب أن يكونوا قدوة".

وذكر أن "أعداء الإسلام استغلوا الكرة لصرف الأمة عن أهدافها الكبرى ومشاكلها الحقيقية".

وأثارت هذه التصريحات جدلا واسعا في مصر، وشن البعض هجوما قويا على القيادي السلفي واتهمه بإعطاء أحكام بالإجازة والتحريم وفقا للأهواء.

وتعليقا على تصريحات القيادي السلفي، طالبه "خالد عمران"، أمين دار الافتاء المصرية، بـ"خلع النظارة السوداء التي ينظر فيها لأمور الحياة".

وقال "عمران" في مداخلة إعلامية: "كرة القدم لعبة والرياضة شيء يحترم في الاسلام، والنبي مارس الرياضة مع أصحابه وزوجته عائشة".

وأضاف: "كرة القدم رياضة لها اتحاد ومعتمدة كشأن رياضي. هي تقوي الجسم وفيها خطط وأمور عقلية، والمشاهد يستفيد من النظر في طريقة اللعب والاستمتاع، كما أنها تساعد في التعرف على الثقافات الأخرى".

وانتقد الإعلامي "خيري رمضان"، تصريحات "مخيون"، معتبرا أنها "تسطيح غريب".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

يونس مخيون كرة القدم ليونيل ميسي

ماركا توضح حقيقة عودة ميسي إلى برشلونة