مونديال قطر.. تونس تودع المونديال بفوز تاريخي وفرنسا وأستراليا إلى دور ال16

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 05:32 م

ودع منتخب تونس منافسات كأس العالم 2022 مرفوعا الرأس؛ بعد الفوز التاريخي الذي حققه على فرنسا بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء.

وأقيمت مباراة تونس وفرنسا على استاد المدينة التعليمية ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة من مونديال قطر.

واستطاع المنتخب التونسي أن يحرج حامل اللقب، حيث امتلك الأفضلية معظم أحداث المباراة.

وافتتح التوانسة التسجيل في الدقيقة 58 بهدف رائع من "وهبي الخزري"، ولكن لم يكن هذا كافيا من أجل تأهل نسور قرطاج إلى دور الـ16 من المونديال.

وكان منتخب فرنسا، حامل اللقب، حجز مقعده بالفعل في دور الـ16 بعدما جمع 6 نقاط بالفوز في أول جولتين على أستراليا والدنمارك.

ويعد هذا هو الفوز الثالث لمنتخب تونس في تاريخ مشاركاته بالمونديال بعد الانتصار على المكسيك وبنما.

وأصبح ترتيب المجموعة الرابعة في المونديال كالتالي: منتخب فرنسا متصدرًا بـ6 نقاط وبفارق الأهداف عن أستراليا الوصيف ثم تونس ثالثا برصيد 4 نقاط وأخيرًا الدنمارك بنقطة واحدة.

وفي نفس المجموعة، حقق أستراليا الفوز على الدنمارك بهدف دون رد، ليحسم وصافة المجموعة الرابعة، ليذهب إلى ثمن النهائي.

أستراليا لم تكن ضمن المرشحين لعبور المجموعة الرابعة في كأس العالم، في ظل تواجد فرنسا، الدنمارك وتونس.

ومالت الأفضلية في أول 10 دقائق، إلى المنتخب الدنماركي، الباحث عن أول فوز له في منافسات كأس العالم 2022، إذ ضغط الأوروبيون مع فرص شحيحة، على مرمى أستراليا.

وفي الدقيقة 60، تمكنت أستراليا من تسجيل هدف تاريخي في شباك الدنمارك عن طريق "ماثيو ليكي"، بعدما انفرد بمرمى الحارس "كاسبر شمايكل".

ونجح المنتخب الأسترالي، في الدفاع عن مرمى الحارس "ماثيو ريان"، من أجل استمرار التقدم (1-0)، النتيجة التي تؤهله إلى دور الـ16 في كأس العالم، دون النظر إلى نتيجة فرنسا وتونس.

المنتخب الدنماركي من جانبه، كان في حاجة إلى هدفين من أجل العبور إلى ثمن نهائي كأس العالم، لذا ظل يبحث أولًا عن هدف التعادل، لكنه واجه دفاعات أسترالية محكمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس الدنمارك فرنسا مونديال قطر

مونديال قطر.. فيفا يرفض احتجاج فرنسا ضد نتيجتها أمام تونس