رحلة الرئيس الإسرائيلي إلى الخليج.. عيون حمراء وتهديدات تدفع الشاباك إلى رفع الإجراءات الأمنية

الجمعة 2 ديسمبر 2022 05:59 م

كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" قرر رفع الإجراءات الأمنية لرحلة الرئيس الإسرائيلي "إسحاق هرتسوج" إلي الخليج الأسبوع المقبل، وذلك بعد الحملة الرافضة لاستقباله من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في البحرين.

وذكرت الصحيفة أن نشطاء معارضين على مواقع التواصل تداولوا منشورات على نحو مكثف للإعراب عن رفضهم لزيارة الرئيس الإسرائيلي لبلادهم والتي سيتبعها توقف في وقت لاحق في الإمارات.

وبموازاة ذلك، قرر "الشاباك" تعزيز الإجراءات الأمنية للرئيس الإسرائيلي بسبب الحملة الالكترونية الرافضة لاستقباله والتي يدعهما السكان المحليين بالدولة الخليجية.

وأوضحت القناة 12 أن "هرتسوج" سيلتقي خلال زيارتيه إلى البحرين والإمارات كبار القادة في البلدين، لكن الوكالة الأمنية قررت اتخاذ الاحتياطات بعد تحديد منشورات متعددة لنشطاء المعارضة البحرينيين.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن إحدى المنشورات المعارضة لزيارة الرئيس الإسرائيلي تضمنت صورته بعينين حمراوين، ونار من خلفه مصحوبة بعبارات تصفه بالمجرم وغير ترحيبية ورافضة للتطبيع مثل "أنت غير مرحب بك في البحرين"، "كل التطبيع هو خيانة. لا تأتي."

ومن المقرر أن يقلع الرئيس في زيارة لدولة البحرين في 4 ديسمبر/ كانون أول بدعوة من العاهل البحريني "حمد بن عيسى آل خليفة".

سيكون "هرتسوج" أول رئيس دولة إسرائيلي يزور البحرين، ومن المقرر أن يلتقي خلال زيارته بأعضاء الجالية اليهودية المحلية وكبار المسؤولين الحكوميين وسيقود مجموعة من رجال الأعمال الإسرائيليين للاجتماع مع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين.

في اليوم التالي، سيتوجه "هرتسوج" إلى الإمارات للقاء نظيره الإماراتي "محمد بن زايد"، حاكم أبوظبي.  

المصدر | تايمز أوف إسرائيل- ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج الإمارات تطبيع

ملك البحرين يستقبل الرئيس الإسرائيلي ويبحثان العلاقات والإرهاب

رئيس إسرائيل يصل إلى الإمارات للمشاركة في حوار أبوظبي للفضاء

زيارة هرتسوج.. إسرائيل تحاول تخفيف إحباط المطبعين الخليجيين وعينها على السعودية