البورسعيدي والحجرف يبحثان ترتيبات القمة الخليجية المقبلة

السبت 3 ديسمبر 2022 04:30 م

استقبل وزير الخارجية العماني "بدر البوسعيدي"، السبت، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي "نايف الحجرف"، وبحث معه مسيرة العمل الخليجي المشترك، وترتيبات القمة الخليجية المقبلة.

ووفقاً للأمانة العامة لمجلس التعاون، فقد تناول اللقاء الذي عقد في العاصمة مسقط سبل تعزيز ودعم المكتسبات الخليجية المشتركة، في إطار مجلس التعاون بما يسهم في تلبية تطلعات مواطني دول المجلس.

كما بحث الجانبان "الترتيبات الخاصة بالقمة الخليجية الـ43 التي ستترأسها عُمان".

بدورها قالت وزارة الخارجية العُمانية، إنه جرى خلال اللقاء "استعراض جدول أعمال الاجتماع المقبل للمجلس الوزاري في دورته (154) التحضيرية للقمة الخليجية في دورتها (43) للمجلس الأعلى".

ووفق البيان "بحث الجانبان تعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتحقيق الأهداف السامية، وتطوير مجالات التعاون المشترك في منظومة مجلس التعاون الخليجي والمشاريع المستقبلية، نحو مزيد من الترابط والتعاون".

وتعمل دول المجلس منذ قمة العلا 2021 على ترسيخ التعاون المشترك سياسياً وأمنياً واقتصادياً بما يزيد من فعالية العمل الخليجي.

والقمة الخليجية الأخيرة التي احتضنتها محافظة العلا السعودية، شهدت مصالحة خليجية خليجية بعد الأزمة التي عصفت بمجلس التعاون صيف العام 2017.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العمل الخليجي القمة الخليجية عمان نايف الحجرف بدر البورسعيدي