بتحالف قطري سعودي.. عملية بيع ليفربول تقترب من النهاية

الاثنين 5 ديسمبر 2022 03:05 ص

اقتربت عملية بيع نادي ليفربول من الفصل الأخير خاصة بعد إعلان مجموعة "فينواي" الأمريكية المالكة للنادي عزمها مواصلة هذا الأمر.

وأعلنت مجموعة "فينواي" في  نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، نيتها بيع ليفربول، خاصة مع زيادة القوة المالية للأندية المنافسة لـ"الريدز" في السنوات الأخيرة.

وبحسب موقع "sportingnews" البريطاني وصحيفة "ليفربول إيكو"، فقد وافق مستثمرون من السعودية وقطر على توحيد الجهود, والدخول في تحالف لشراء ليفربول.

التقارير البريطانية شددت على أن التحالف الاستثماري السعودي القطري سيكون من القطاع الخاص ووضع مبلغ 3.2 مليار جنيه إسترليني، وذلك من أجل العمل على إقناع ملاك ليفربول على بيع النادي لهذا التحالف.

ويأتي وضع هذا المبلغ الضخم، كون هذا التحالف يعلم بأنه سيواجه منافسة شرسة في سباق الاستحواذ على ملكية ليفربول، في ظل وجود اهتمام من مستثمرين ألمان وأيضا تحالف استثماري أمريكي مشابه لذلك الذي قاده "تود بويلي" وقام بشراء تشيلسي هذا العام بقيمة تجاوزت 4 مليارات جنيه إسترليني.

وحال بيع ليفربول بمبلغ 3.2 مليار جنيه إسترليني، فسيحتل المرتبة الثانية في عمليات بيع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على مر التاريخ بعد تشيلسي.

يذكر أن مجموعة "فينواي" تمتلك ليفربول منذ أكتوبر/تشرين أول 2010، مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، واستطاعت إعادة النادي لمكانته، حيث فاز بكل الألقاب الممكنة خاصة خلال حقبة المدرب الألماني "يورجن كلوب" التي بدأت في 2015.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر ليفربول