رئيس إسرائيل يصل إلى الإمارات للمشاركة في حوار أبوظبي للفضاء

الاثنين 5 ديسمبر 2022 01:34 م

وصل الرئيس الإسرائيلي "إسحاق هرتسوج" إلى الإمارات، الإثنين، للمشاركة في النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء الذي انطلقت أعماله برعاية رئيس الإمارات الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان".

وكان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد آل نهيان"، في استقبال "هرتسوج" لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبوظبي، قادما من البحرين.

وقال مكتب الرئيس الإسرائيلي، إن "هرتسوج" سيلقي كلمة رئيسية في مؤتمر مناظرة الفضاء في أبوظبي، ويلتقي بعدها برئيس الإمارات الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان".

وحوار أبوظبي للفضاء الأول من نوعه عالميا، ويستمر على مدار يومين بتنظيم من وكالة الإمارات للفضاء وبمشاركة وزارة الخارجية والتعاون الدولي ووزارة الدفاع.

وهذه الزيارة الثالثة التي يجريها "هرتسوج" للإمارات، بعد زيارة رسمية أجراها نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، وثانية لتقديم العزاء بوفاة الرئيس الراحل الشيخ "خليفة بن زايد"، في مايو/أيار الماضي.

والأحد التقى "هرتسوج" ملك البحرين "حمد بن عيسى"، وأهداه تميمة يهودية، وبحث معه تعزيز العلاقات بين الجانبين، في أول زيارة رسمية لرئيس إسرائيلي إلى المملكة الخليجية، وسط احتجاجات شعبية رافضة للزيارة.

وفي 15 سبتمبر/أيلول من عام 2020، وقّعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي مع الإمارات والبحرين، في البيت الأبيض، اتفاق التطبيع الذي يقضي بإقامة علاقات كاملة بين الجانبين.

وعقب توقيع الاتفاقية، فتحت الدولتان الخليجيتان سفارتيهما ووقعتا سلسلة من الاتفاقيات، بينها دفاعية، ونظمتا رحلات جوية مباشرة وعلاقات تجارية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئيس الإمارات رئيس إسرائيل هرتسوغ حوار أبوظبي للفضاء التطبيع

الأول من نوعه.. انطلاق حوار أبو ظبي للفضاء بمشاركة الرئيس الإسرائيلي

قلق في إسرائيل من صفقة قد تمنح الإمارات سيطرة على المعاشات التقاعدية.. ما القصة؟