قرينة ملك البحرين تستضيف زوجة رئيس الاحتلال الإسرائيلي (صور)

الاثنين 5 ديسمبر 2022 04:00 م

استضافت الأميرة "سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة"، قرينة عاهل البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، مساء الأحد، نظيرتها "ميشال هرتسوج" زوجة رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في لقاء جرى بينهما بمقر المجلس الأعلى للمرأة، بحسب بيان صادر عن المجلس.

 

 

وثمنت الأميرة "سبيكة" في مستهل الاجتماع، الدور الفاعل لمملكة البحرين، بقيادة الملك "حمد بن عيسى آل خليفة" في "الحفاظ على الأمن والسلام في المنطقة لتنعم شعوبه بالرخاء والاستقرار".

كما أشارت في هذا السياق، إلى حرص المجلس الأعلى للمرأة على أن تلعب جميع النساء حول العالم دوراً أكبر في التوجهات العالمية ذات الصلة بالسلام والأمن والتنمية المستدامة.

واعتبرت أن زيارة الرئيس الإسرائيلي "إسحاق هرتسوج" تأتي ومملكة البحرين تشهد الاحتفالات السنوية بيوم المرأة البحرينية، "وسط مشاعر البهجة والفخر مع استذكار مسيرة عطائها الطويلة والثرية، وانطلاقتها الواعدة والواثقة نحو مستقبل بلادها المشرق".

وأشارت إلى ما يبذله المجلس الأعلى للمرأة من جهود من أجل توثيق هذه المسيرة والحفاظ عليها وإكسابها زخماً أكبر، من خلال جهود وطنية تشاركية، نقلت المرأة البحرينية من مرحلة التمكين إلى مرحلة التقدم، ووضعت مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة.

من جانبها، استمعت "هرتسوج" إلى عرض موجز حول نشأة المجلس الأعلى للمرأة ومجمل الخطط والبرامج والمبادرات التي ينفذها، والجوائز التي يقدمها، وجهوده في أن يكون مركزاً وطنياً للخبرة في شؤون المرأة.

وأشادت بتجربة البحرين في مجال تقدم المرأة، وبالجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة العاهل البحريني، والتي "تحظى باهتمام دولي واسع بالنظر إلى النتائج المتقدمة لمشاركة المرأة البحرينية خصوصاً على مستوى دول المنطقة"، وفق البيان.

ووصل "هرتسوج"، الأحد، إلى البحرين وغادرها الإثنين، في أول زيارة رسمية لرئيس دولة الاحتلال منذ توقيع اتفاقيات التطبيع المعروفة باسم "اتفاقيات إبراهام".

وخلال الفترة الماضية، زار مسؤولون أمنيون وسياسيّون إسرائيليون البحرين، أبرزهم رئيس وزراء الإسرائيلي السابق "نفتالي بينيت" في 14 فبراير/ شباط الماضي، حيث التقى الملك "حمد".

وفي 15 سبتمبر/ أيلول من عام 2020، وقّعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي مع الإمارات والبحرين، في البيت الأبيض، اتفاق التطبيع الذي يقضي بإقامة علاقات كاملة بين الجانبين.

وعقب توقيع الاتفاقية، فتحت الدولتان الخليجيتان سفارتيهما ووقعتا سلسلة من الاتفاقيات، بينها دفاعية، ونظمتا رحلات جوية مباشرة وعلاقات تجارية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الرئيس الإسرائيلي البحرين التطبيع سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة