مشجعون يابانيون: تنظيف الملاعب يعكس ثقافتنا وسلوكياتنا المعتادة (صور)

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 07:43 ص

قال مشجعون يابانيون، إن قيامهم بجمع القمامة من المدرجات بعد مباريات مونديال قطر 2022، نابع من ثقافتهم وسلوكياتهم المعتادة.

فقد نالوا تقدير الجمهور للسلوك المثالي الذي أظهروه في الملاعب، حيث مثلوا قدوةً للعالم أجمع، بإخلاء وتنظيف المدرجات بعد المباريات.

يأتي ذلك فيما أحدث منتخب اليابان مفاجأة كبيرة بفوزه على ألمانيا وإسبانيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة من الدور الأول، والتأهل إلى دور الـ16 متصدّرا مجموعته، إلا أنه ودّع المونديال بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام كرواتيا.

 

 

ويدعو المشجعون اليابانيون الذين أصبحوا رمزا للسلوكيات المتحضرة خلال مونديال قطر، جماهير الدول الأخرى المتنافسة، على إظهار السلوك نفسه.

وقال المشجع الياباني "ساتورو تاكيزاوا": "هذا مثال على الثقافة اليابانية، علينا تنظيف المكان بعد استخدامه، بالطبع نقوم بذلك في بلدنا، نأخذ القمامة، إنه شيء ثقافي نحن نسعد بفعل ذلك".

وحول أداء منتخب بلاده أضاف "تاكيزاوا": "هذه أول مرة أحضر كأس العالم، لقد كان من الجنون أننا هزمنا ألمانيا وإسبانيا، لا أصدق ذلك، نريد أن نكون بين أفضل 8 فرق".

وأضاف، "بالطبع أود أن نفوز بكأس العالم، لكن لأكون صادقًا، الأمر صعب للغاية، أرى البرازيل باعتبارها المنافس الأقوى على البطولة".

من جانبه، أعرب المشجّع "غوجي نابي" عن سعادته الشديدة بأداء منتخب بلاده قائلاً: "تغلبنا على ألمانيا وإسبانيا.، كان أمرا لا يصدّق، أعتقد أننا يمكن أن نكون أبطالا في كأس العالم".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليابان كأس العالم 2022 مونديال قطر المشجعون اليابانيون

تتصدى للنفوذ الصيني.. اليابان تعدل سياستها الدفاعية جذريا