استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال قرب رام الله

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 04:00 م

استشهد فلسطيني الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بعد مزاعم بإطلاقه النار من مركبته نحو نقطة عسكرية قريبة من مستوطنة عوفرا.

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد الفلسطيني "مجاهد محمود حامد" (32 عامًا)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة سلواد شرق رام الله.

وقالت إنها تبلغت من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد "حامد" بعدما أعدمته قوات الاحتلال عقب مطاردته شرق رام الله.

و"حامد" من بلدة سلواد، وهو أسير محرر أمضى نحو 10 سنوات في السجون الإسرائيلية، ومتزوج ولديه طفل عمره 3 سنوات.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "وصل بلاغ حول قيام سيارة بإطلاق النار نحو نقطة عسكرية قريبة من بلدة (مستوطنة) عوفرا قرب رام الله في وسط الضفة الغربية".

وأضاف أن "قوة من الجيش التي كانت متواجدة في النقطة ردت بإطلاق النار نحو السيارة".

وتابع البيان: " تقوم قوات الجيش بأعمال تمشيط بحثًا عن مشتبه بهم".

فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية: "هربت السيارة تجاه قرية عين يبرود الفلسطينية، وقام الجنود بمطاردتها وإطلاق النار على منفذ الهجوم الذي أصيب بجروح قاتلة".

وأفاد شهود عيان أن الجيش أغلق عدة طرق وأقام حواجز عسكرية أدت إلى عزل قرى وبلدات شرقي رام الله عن بقية أرجاء المحافظة عقب إطلاق النار.

ومنذ أشهر تشهد الضفة الغربية تصعيدا ملحوظا في التوتر جراء اقتحامات واعتقالات إسرائيلية تُفجر اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والمستوطنين من جهة والفلسطينيين من جهة أخرى.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعرب عن "قلقه البالغ إزاء تصاعد مستوى العنف في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية"، مشيرا إلى أن "عام 2022 هو الأكثر دموية منذ عام 2006".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين الضفة استشهاد فلسطيني رام الله