مفتي عُمان يطالب بتوقيع أشد العقوبات على قاتلي سيدتين بالسلطنة

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 05:32 م

علّق مفتي سلطنة عُمان "أحمد بن حمد الخليلي" على جريمتي قتل متتاليتين وقعتا خلال أقل من أسبوع، كان المتهم فيهما رجلين والضحايا سيدة وفتاة، مطالبا بتوقع أشد العقوبات على مرتكبي هذه الجرائم.

وفي مطلع الشهر الجاري، لقيت المحامية العُمانية "أمل العبرية" مصرعها طعناً على يد طليقها داخل محكمة في ولاية السيب الواقعة على الشمال الغربي من العاصمة مسقط.

كما لقيت الفتاة "ابتسام المقرشية" حتفها، الأحد، بعدما طعنها شاب أمام جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في ولاية عبري.

وفي تعليقه على الحادثين قال وقال "الخليلي": "أزعجنا أيما إزعاج نبأ عدوان رجل على مطلقته بعد تحاكمهما لدى القضاء بطعنها بسكين إلى أن قضت نحبها، ولم تكد أعصابنا تهدأ حتى بلغتنا نظيرة لها حصلت أيضاً بين رجل وامرأة يسعى إلى الارتباط بها برباط الزوجية، فما الذي أصاب هذه النفوس، وما الذي طرأ على عقولها حتى استمرأت الجرائم؟".

واعتبر مفتي عُمان في تغريدة عبر "تويتر" أن هذه السلوكيات تؤكد غياب وازع الدين لدى الناس حتى استسهلوا ارتكاب هذه الجرائم.

وطالب "الخليلي" الحكومة والمجتمع "بالتعاون على ترسيخ قيم الإيمان في حياة جميع أفراد المجتمع، وتبصير الناس جميعاً بقيمة الحياة الإنسانية في موازين الحق التي أنزلها الله، وخطورة العدوان على دماء الناس وأموالهم وأعراضهم، فكل ذلك من حدود الله تعالى، كما نطالب بإنزال أشد العقوبات بمن تسول له نفسه أن يعبث بشيء من ذلك".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مفتى عمان أحمد الخليلي جريمة قتل