الإمارات وعُمان تبحثان سبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات

السبت 17 ديسمبر 2022 08:30 م

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد آل نهيان"، السبت، مع وزير خارجية سلطنة عمان "بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي"، تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية.

جاء ذلك على هامش مؤتمر المحيط الهندي الذي انطلقت أعماله السبت في أبوظبي ويستمر يومين.

ووفق وكالة أنباء الإمارات "وام" (رسمية)، الأحد، جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الراسخة التي تربط بين الإمارات والسلطنة، وسبل تطويرها وتنمية آفاق التعاون المشترك بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الشقيقين.

كما استعرض الوزيران  مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد "بن زايد" عمق العلاقات بين الإمارات وسلطان عمان وقيادتهما والحرص على تطويرها وتنمية التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، معربا عن تمنياته لسلطنة عمان وشعبها دوام التقدم والرخاء.

وثمن الوزير الإماراتي مخرجات الزيارة التي قام بها رئيس الدولة الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" إلى سلطنة عمان، وما أثمرت عنه من نتائج مهمة تؤكد متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والرغبة المشتركة في تطوير التعاون بينهما في جميع المجالات، بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين وشعبيهما، وتعزيز الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم.

وأكد خلال اللقاء، أن العلاقات الإماراتية العُمانية تزداد رسوخاً في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

فيما ذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن الجانبين أكدا أيضاً "متابعة التعاون في المجالات كافةً التي تعود بمزيد من المصالح والمنافع المتبادلة، خاصة في ظل العلاقات التاريخية والثقافية الوثيقة التي تربط الشعبين".

وأواخر سبتمبر/أيلول الماضي، زار الرئيس الإماراتي سلطنة عُمان وبحث مع السلطان "هيثم بن طارق"، العلاقات بين البلدين ومستجدات الأوضاع بالمنطقة.

كما بحثا تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتنموية، ودفعها إلى الأمام بما يلبي تطلعات البلدين ويحقق أهدافهما إلى التنمية المستدامة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عمان الإمارات تعاون ثنائي مؤتمر المحيط الهندي عبدالله بن زايد بدر البورسعيدي

مباحثات عمانية إماراتية لتطوير التعاون في مكافحة الجريمة