لتميزهم في المونديال.. العاهل المغربي يمنح لاعبي المنتخب أوسمة ملكية

الأربعاء 21 ديسمبر 2022 06:03 ص

وشح العاهل المغربي "محمد السادس"، الثلاثاء، لاعبي منتخب بلاده لكرة القدم أوسمة ملكية بعد عودتهم من قطر إلى الرباط وحصولهم على المركز الرابع في بطولة كأس العالم 2022.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل المغربي في القصر الملكي بالرباط، أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد أدائهم المتميز في كأس العالم في قطر، بحسب وكالة المغرب الرسمية.

كما وشح الملك رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم "فوزي لقجع"، ومدرب أسود الأطلس "وليد الركراكي"، وسامين لجهودهما.

وأعطى العاهل المغربي تعليماته، من أجل "تسليم أوسمة ملكية لجميع أعضاء الطاقمين التقني والطبي للمنتخب الوطني، وذلك تقديرا للعمل الاستثنائي الذي قدموه"، وفق الوكالة.​​​​​​​

ويعتبر الاستقبال الذي "خصصه العاهل المغربي للاعبين الذين كانوا رفقة أمهاتهم، تكريما لهؤلاء النساء المغربيات اللواتي حرصن على تلقين أطفالهن مبادئ الوطنية والتضحية والانتماء للوطن"، بحسب ذات المصدر.

واستقبل مئات الآلاف من المغاربة بالعاصمة الرباط، منتخب بلادهم لكرة القدم قادما من قطر بعد حصوله على المركز الرابع في بطولة كأس العالم.

وبحسب مراسل الأناضول، فإن المواطنين احتشدوا على طول الشوارع التي مرت منها حافلة المنتخب لاستقباله وهم يحملون علم المغرب ويهتفون فرحا بإنجاز أسود الأطلس، فيما بادلهم اللاعبون بالتحية.

ونجح المغرب في كتابة تاريخ جديد للكرة العربية والأفريقية بعد تأهله للدور نصف نهائي في مونديال قطر 2022 عقب الفوز على البرتغال أحد المرشحين للظفر بالكأس، بهدف أحرزه "يوسف النصيري".

وبات المغرب ثالث منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يتأهل إلى المربع الذهبي في نهائيات كأس العالم بعد الولايات المتحدة عام 1930، وكوريا الجنوبية في 2002.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

العاهل المغربي محمد السادس منتخب المغرب مونديال قطر العاهل المغربي محمد السادس منتخب المغرب مونديال قطر

منتخب المغرب.. نجاحات سياسية واجتماعية تتجاوز إنجاز رابع المونديال

قادة الدول الخليجية الـ6 يهنئون ملك المغرب بالذكرى ال24 لتوليه العرش