استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في اقتحام إسرائيلي لشرق نابلس

الخميس 22 ديسمبر 2022 05:32 ص

استشهد شاب فلطسيني وأصيب آخرون، بعضهم بجراح خطيرة، فجر الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر اقتحامها شرق نابلس.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد الشاب "أحمد عاطف دراغمة" (أبوسياج)، وهو لاعب كرة قدم، إثر إصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال.

ووفق مصادر محلية؛ فإن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، لتأمين اقتحام المستوطنين مقام يوسف، وسط اندلاع مواجهات شديدة وإطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز، والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" (رسمية)، عن مصادر طبية، أن 4 شبان على الأقل أصيبوا بالرصاص أحدهم في الظهر والرجل في شارع عمان وحالته خطيرة جدا وأعلن عن استشهاده لاحقا.

ولفتت إلى إصابة اثنين آخرين وصفت حالتهما بالخطرة، وإصابة رابع في العين وحالتها مستقرة.

كما أصيب آخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في اليد والرأس، إضافة إلى 19 حالة اختناق بالغاز.

كما اقتحمت قوات راجلة ومحمولة المدينة من منطقة الضاحية وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز، وانتشرت الجنود القناصة على بعض البنايات المطلة على مقام يوسف.

وتصدى مقاومون لقوات الاحتلال بإطلاق النار والعبوات المتفجرة خلال مرورها بالقرب من مخيم بلاطة.

وفي بيان لها، أعلنت "عرين الأسود"، أن مجموعاتها تصدت لقوات الاحتلال بـ"صليات من الرصاص المبارك والعبوات محليّة الصنع عقب اقتحامها المنطقة الشرقية لمدينة نابلس".

ومنذ مطلع العام الجاري، تشهد مناطق متفرقة من الضفة الغربية تصعيدا ملحوظا وارتفاعا في وتيرة عمليات القوات الإسرائيلية.

يأتي ذلك في ظل تدهور متصاعد للأوضاع الأمنية في مدن وقرى الضفة المحتلة؛ ما أربك حسابات المنظومة الأمنية لإسرائيل، بعد أن كان يراهن على ما يسمى بعملية "كاسر الأمواج وجز العشب" للقضاء على تنامي المقاومة المسلحة بالضفة.

وسبق أن توقعت الاستخبارات الإسرائيلية وصحف عبرية، اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة "قريبا"، في ظل حالة المواجهة اليومية بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

استشهاد فلسطيني نابلس قبر يوسف إسرائيل اقتحام إسرائيلي