تاسع الضحايا.. مقصلة مونديال قطر تطيح بمدرب جديد

الخميس 22 ديسمبر 2022 06:09 م

تواصل اتحادات كرة القدم الوطنية تحركاتها لتصحيح المسار بعد نتائج مخيبة للآمال خلال نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

البطولة التي توج بها منتخب الأرجنتين شهدت على مدار مراحلها المختلفة وبعد نهايتها أيضا، الاستغناء عن أكثر من مدرب لأسباب مختلفة.

وأعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم إقالة "سزيسلاف ميشينفيتش" مدرب منتخب بولندا من منصبه، ليصبح تاسع مدرب يرحل بسبب كأس العالم 2022.

وكشف "سيزاري كوليسزكا" رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، في بيان يوم الخميس، أن عقد "ميشينفيتش" الذي ينتهي في أواخر 2022 لن يتم تجديده.

وأكمل: "نيابة عن مجلس إدارة الاتحاد البولندي للعبة نود أن نوجه الشكر للمدرب ميشينفيتش على عمل دام 11 شهرا".

وواصل: "كما نعلم تولي المدرب المسؤولية في ظرف صعب للغاية، ورغم ذلك قاد الفريق للدور الثاني من كأس العالم، وأيضاً بقينا ضمن الصفوة في دوري الأمم الأوروبية، هو يستحق الشكر".

قاد "ميشينيفتش" المنتخب البولندي على مدار 11 شهرا من 1 فبراير 2022 وحتى موعد إقالته في 22 ديسمبر.

وتولى المدرب السابق "لليج بوزنان"، تدريب منتخب بلاده في 13 مباراة فاز خلالها بـ5 لقاءات وخسر مثلها وتعادل 3 مرات.

قاد المدرب بولندا لبلوغ دور الـ16 في كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة المكسيك في 1986، باحتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف الأرجنتين، وجمع 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة.

وترك 8 مدربين قبل الرجل البولندي مناصبهم بسبب كأس العالم 2022، أبرزهم كان "لويس إنريكي" (إسبانيا)، و"تيتي" مدرب البرازيل السابق الذي ترك منصبه عقب الخروج من دور الثمانية ضد كرواتيا، و"فيرناندو سانتوس" مدرب البرتغال المتوج بكأس أمم أوروبا 2016.

إضافة إلى "روبيرتو مارتينيز" وذلك بعد 6 سنوات مع "الشياطين الحمر"، و"لويس فان جال" و"جيراردو مارتينو" و"أوتو أدو" و"باولو بينتو"، الراحلين أيضا عن هولندا والمكسيك وغانا وكوريا الجنوبية على الترتيب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر بولندا إسبانيا هولندا إنريكي

مدرب سان جيرمان​: قطر نجحت بكافة مناحي المونديال