واتساب يودع ملايين الهواتف الذكية مع مطلع 2023

الأربعاء 28 ديسمبر 2022 06:48 م

تستعد خدمة "واتسآب" للتراسل الفوري المملوكة لشركة "ميتا"، لتوديع ملايين الهواتف الذكية على نظامي التشغيل "أندرويد" و"أي أو أس"، مع نهاية العام الحالي.

وأفاد تقرير لموقع "ساموبايل" بأن التحديث الجديد لن يكون متاحاً على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 5.0 وأقل، ليكون آخر يوم يمكن لهذه الهواتف تشغيل "واتسآب" فيها هو 31 ديسمبر/كانون الأول 2022.

ووفق "واتسآب"، يعمل التطبيق حالياً على هواتف ذكية بنظام تشغيل "أندرويد 4.1" والأحدث منه، أما بالنسبة لهواتف "آيفون"، فإن الخدمة تشترط نظام "iOS 12" والأحدث منه.

وأشار التقرير الجديد إلى بعض هواتف "أيفون" و"سامسونج" ستفقد القدرة على استخدام "واتسآب"، لأنها تعمل بإصدارات قديمة من "أندرويد"، وغير متوافقة للعمل مع الإصدارات الأحدث.

وسيتوقف التطبيق على هواتف "أيفون 5"، و"أيفون سي"، وهواتف "سامسونج جلاكسي آس 2"، وسامسونج "جلاكسي كور"، و"سامسونج جلاكسي S3 ميني"، و"سامسونج جلاكسي تريند 2"، و"سامسونج جلاكسي تريند لايت"، و"سامسونج جلاكسي إكس كوفر 2".

واعتادت خدمة "واتسآب" وقف العمل على العديد من الإصدارات القديمة من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية والأجهزة المكتبية، لتخفيف العبء عن خوادم "واتسآب"، بحيث تتمكن من تقديم دعم تقني ثابت ومستمر للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل المتاحة حالياً، والأوسع انتشاراً.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

واتسآب وقف خدمات أندرويد

تتيح لمستخدميه تخطي الحظر وقطع الإنترنت.. "واتساب" يطلق ميزة جديدة

محكمة أمريكية تؤيد دعوى رفعها واتساب ضد شركة تجسس إسرائيلية

دبلوماسية واتساب.. هكذا تغير تطبيقات التراسل علاقات الدول بعصر ما بعد كورونا