باشتباكات مع تنظيم الدولة.. مقتل عنصرين من الشرطة شمالي بغداد

الثلاثاء 3 يناير 2023 04:14 م

قتل اثنين من عناصر الشرطة العراقية، وأصيب ضابط في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد بسبب انفجار عبوة ناسفة خلال مواجهات مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، الثلاثاء.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين قوة أمنية عراقية مشتركة مع عدد من عناصر التنظيم في بستان البومحسن بقضاء الطارمية؛ أسفر عن مقتل عنصر التنظيم وإصابة آخر تم اعتقاله؛ كحصيلة أولية مع تواصل الاشتباكات بين الطرفين.

ومع استمرار الاشتباكات وتقدم القوات الأمنية العراقية في عمق المناطق الزراعية، انفجرت عبوة ناسفة على القوة؛ ما أسفر عن مقتل عنصرين من الشرطة العراقية وإصابة ضابط كحصيلة أولية، فيما شارك طيران الجيش في الاشتباكات لمحاصرة عناصر التنظيم ومنع هروبهم إلى جهات مجهولة، حسبما نقل موقع "إرم نيوز" عن مصادر له.

وتشهد منطقة الطارمية شمالي بغداد، عمليات عسكرية مكثفة؛ بهدف تعقب عناصر تنظيم الدولة، الذين يستغلون طبيعتها الجغرافية ويختبئون في بساتينها المترامية الأطراف.

وقضاء الطارمية أحد الأقضية الستة التي تحيط ببغداد وتسمى بحزام العاصمة، وهي من المناطق المهمة كونها تربط بين 4 محافظات عراقية، هي: بغداد وصلاح الدين وديالى والأنبار.

ويشتكي أهالي الطارمية بشكل متكرر من ممارسات عناصر في فصائل "الحشد الشعبي"؛ بداعي سيطرتهم على الحياة السياسية والإدارية والاقتصادية في القضاء.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق تنظيم الدولة العراق تنظيم الدولة داعش الطارمية

العراق.. إسقاط طائرة مسيرة فوق قاعدة تضم قوات دولية