الثالث خلال 24 ساعة.. استشهاد فلسطيني برصاص إسرائيلي شمالي القدس

الخميس 12 يناير 2023 05:58 ص

استشهد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، خلال اقتحام مخيم قلنديا شمال مدينة القدس، ما يرفع عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة إلى 7 منذ بداية العام الجاري.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر محلية أن جنود الاحتلال استهدفوا الرجل بعد محاولته الدفاع عن نجله أثناء عملية اعتقاله.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 3، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد "سمير أصلان" بعد إصابته برصاصة اخترقت صدره أطلقها عليه جنود الاحتلال أثناء اقتحام مخيم قلنديا.

ونقلت وكالة "صفا" للأنباء عن مصادر محلية أن جنودا إسرائيليين استهدفوا "أصلان" بعد محاولته الدفاع عن نجله "رمزي" خلال اعتقاله، ضمن حملة اعتقالات نفذتها قوات الاحتلال بمخيم قلنديا، ثم احتجزت جثمانه وهو ينزف ومنعت الأهالي من إسعافه.

وقال شهود عيان، إن قوة للاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا وشرعت بعملية تفتيش عدد من المنازل، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع عشرات الفلسطينيين الذين قذفوا قوات الاحتلال بالحجارة، في حين سمع دوي أصوات تبادل لإطلاق النار.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية إضراب شامل اليوم في مخيم قلنديا، حدادا على روح الشهيد "سمير أصلان"، وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت الأربعاء، عن استشهاد شابين برصاص قوات الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة إنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الشاب "سند محمد عثمان سمامرة" (19 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة "حفات يهودا"، المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب الخليل.

كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار صوب الشاب سمامرة، وأصابته بجروح حرجة، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب "أحمد عامر أبوجنيد" (21 عاما) متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، عقب اقتحام مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال قتلت 224 فلسطينيا خلال العام الماضي 2022، بينهم 59 شهيدا من محافظة جنين و61 طفلا.

وشهد عام 2022 تصاعدا ملحوظا ونوعيا في أشكال المقاومة الشعبية والمسلحة خاصة في الضفة والقدس المحتلتين، حيث توحد الفلسطينيون على خيار المقاومة بأنواعها كافة.

ورصد مركز معلومات فلسطين (معطى)، مقتل 31 إسرائيليا أغلبهم من الجنود، وأصيب أكثر من 525 آخرين، خلال عام 2022، جراء تنفيذ أكثر من 12188 عملا مقاوماً، منها 848 عملية إطلاق نار، و37 عملية طعن أو محاولة طعن، و18 عملية دهس أو محاولة دهس، إضافة لعملية تفجير مزدوجة واحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين الضفة القدس اقتحام شهيد

التصعيد يتواصل.. 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين

استشهاد طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي جنوب الضفة