حزن وتشكك وقلق.. أنباء إعفاء الشريم من إمامة المسجد الحرام تجتاح تويتر

الجمعة 13 يناير 2023 04:48 م

حظيت الأنباء المتداولة عن طلب الشيخ "سعود الشريم" إعفاءه من إمامة المصلين بالحرم المكي، بتفاعل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثارت جدلا وحزنا، في ظل تشكك لعدد من المغردين من أن يكون تم إجباره على ذلك الطلب.

وخلال الساعات الماضية، تداول عدد من المواقع والحسابات الإخبارية بمنصات التواصل الاجتماعي، أنباء عن تقدم الشيخ "الشريم" بطلب لإعفائه بعد نحو 30 عاما قضاها إماما وخطيبا للمسجد الحرام.

ورغم عدم صدور بيان رسمي من قبل الشيخ أو رئاسة شؤون الحرمين بشأن الأنباء المتداولة، إلا أن أصداءها لا زالت تتزايد بمواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر مغردون مقطع فيديو قالوا إنه للصلاة الأخيرة للشيخ "الشريم"، مع أسئلة عن صحة خبر طلبه الإعفاء، ودعوات بألا يكون صحيحا، وإبداء الحزن في حال صح.

 

 

 

أحد المغردين أشار إلى محاولته التواصل مع الشيخ "الشريم" إلا أنه وجد هاتفه مغلقا، فتواصل مع أحد أقاربه والذي أكد له أن "الشريم" خارج المملكة وسيعود قريبا، وأن الغياب عن الإمامة سببه تواجده خارج البلاد في الوقت الحالي.

فيما أبدى مغردون آخرون تخوفهم من تعرض الشيخ للاعتقال أو الإقالة، وتلفيق تهم له بالخروج على ولي الأمر.

والشيخ سعود الشريم، من مواليد 1965 بمدينة الرياض وتولى العديد من المناصب في الحقل القضائي والديني والتربوي، حتى تم تعيينه إماما وخطيبا للمسجد الحرام عام 1992، وقاضيا بالمحكمة الكبرى في مكة المكرمة بعدها بعام، كما أن له إنتاجا فكريا وعلميا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية