في ذكرى استهداف الحوثيين لأبوظبي.. قرقاش: أصبحنا أشد قوة ومنعة

الثلاثاء 17 يناير 2023 08:14 ص

أكد المستشار السياسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة "أنور قرقاش"، الثلاثاء، أن بلاده باتت أكثر قوة وتأثيرا منذ الهجوم الحوثي على العاصمة أبوظبي العام الماضي.

وفي ذكرى الهجوم، كتب "قرقاش" عبر "تويتر": "عام على الهجوم الإرهابي الآثم على منشآت مدنية في دولة الإمارات، والوطن أكثر قوة ومنعة وأشد تصميماً على مواصلة مسيرته التنموية".

وأضاف: "هم أرادوا زعزعة الثقة ببلادنا إلا أنها أقوى من أي تهديد إرهابي، شامخة بعزيمة قيادتها وشعبها وبقدراتها على حماية مكتسباتها وإنجازاتها ولحمتنا الوطنية".

وتابع المستشار الرئاسي: "عام والإمارات أكثر جاذبية وحيوية ومركزاً إقليماً وعالمياً للأعمال، واقتصاد يتخطى النصف ترليون دولار، ومركز استقطاب عالمي للابتكار والاستثمار ومكاناً مفضلاً للشباب للعيش والعمل وتحقيق الطموحات، ومصدراً لإلهام الكثيرين الباحثين عن الأمن والأمان وفرص النمو والتطور والعيش الكريم".

وختم "قرقاش" قائلا: "عام والإمارات أكثر تأثيراً وتلعب دوراً وازناً عبر سياستها المتزنة وشبكة علاقاتها الواسعة. رؤية قيادتنا للمستقبل طموحة ومستنيرة لتكريس مكانة الإمارات بلداً للأمان والأعمال وشريك للأشقاء والأصدقاء في بناء إقليم أكثر استقراراً وازدهاراً. عام مضى وما زادنا الإرهاب إلا قوة وعزاً".

وكانت جماعة الحوثيين اليمنية قد استهدفت توسعة مطار أبوظبي الدولي ومنطقة المصفح بأبوظبي في 17 يناير/كانون الثاني 2022 ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا. 

‎ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة، المسندة بتحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية وتدعمه الإمارات، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات أبوظبي الحوثيين أنور قرقاش

قرقاش يستعرض أهم إنجازات الإمارات خلال العام 2022

أنور قرقاش.. رجل الاستخبارات السابق الذي أصبح المستشار المقرب لرئيس الإمارات