الحكيم: كأس خليجي 25 غير انطباع الخليجيين عن واقع العراق

الثلاثاء 17 يناير 2023 02:01 م

اعتبر رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق "عمار الحكيم"، الثلاثاء، أن بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 25"، غيرت انطباعات الشعوب الخليجية ووسائل إعلامها عن الفرد العراقي وواقع البلاد بعد قطيعة دامت عقود.

جاء ذلك خلال استقبال "الحكيم" وفدا من "مجلس حكماء المسلمين"، حسب بيان أصدره المكتب الإعلامي لرئيس تيار الحكمة.

وقال البيان إن "الحكيم" اطلع وفد "حكماء المسلمين" على الواقع العراقي ومستوى التقدم الذي يعيشه على المستوى الأمني والاجتماعي والسياسي والثقافي.

وأكد "الحكيم" أهمية استقرار العراق كضرورة لأمن واستقرار المنطقة، مستذكرا التضحيات التي قدمها الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب.

وشدد على "المكتسب الأهم المتمثل بخسارة الإرهاب لحواضنه الاجتماعية في العراق".

وحث "الحكيم" على "أهمية الوحدة الإسلامية والاتفاق على الثوابت التي تجمع الأمة"، مبينا أن "أهم عوامل الوحدة هي التعايش والحضور الميداني".

ودعا رئيس تيار الحكمة إلى "تحديث الخطاب الديني بما يتناسب مع تحديات المرحلة وطبيعة الأجيال وأولوياتها"، مؤكدا "ضرورة الاهتمام بشريحة الشباب واستثمار طاقاتها في خدمة المجتمعات العربية والإسلامية".

وانطلقت بطولة "خليجي 25"  في مدينة البصرة العراقية في 6 يناير/ كانون الثاني الجاري، وتستمر حتى 19 من الشهر نفسه، بمشاركة 8 منتخبات هي العراق (البلد المضيف)، البحرين (حامل اللقب)، قطر، السعودية، الإمارات، سلطنة عمان، الكويت، واليمن.

وقوبل تنظيم العراق للبطولة بإشادات واسعة، في وقت كشفت فيه اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، الأحد، أن الحضور الجماهيري في البطولة حتى الآن تجاوز الـ500 ألف مشجع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليجي 25 تيار الحكمة الوطني العراق عمار الحكيم مجلس حكماء المسلمين

نهائي خليجي 25.. تدافع الجماهير يوقع قتيلين ويهدد إقامة المباراة (فيديو)