الإمارات تنضم إلى برنامج طائرات النقل العسكري لكوريا الجنوبية

الخميس 19 يناير 2023 07:59 م

وقعت كوريا الجنوبية والإمارات مذكرتي تفاهم لتحسين العلاقات الدفاعية الثانية خلال زيارة الرئيس "يون سوك يول" للدولة الخليجية مؤخرا، حسبما أفاد موقع "ديفنس نيوز"

وجرى التوقيع من قبل إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي (DAPA) في كوريا الجنوبية، ومجلس توزان الإماراتي على الاتفاقيات في 15 يناير/كانون ثان بحضور "يول" ونظيره الإماراتي "محمد بن زايد".

ومجلس توازن هو الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لكل من القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشرطة أبوظبي.

دعت المذكرة الأولى البلدين إلى مواصلة جهودهما في الاستثمار المشترك والبحث والتطوير التكنولوجي لمواصلة تطوير التعاون الثنائي في صناعة الأسلحة، فيما ونصت الثانية على انضمام الإمارات إلى برنامج تطوير كوري جنوبي للجيل القادم من طائرات الشحن العسكرية متعددة المهام.

ومن بين الموقعين المحددين "طارق الحوسني"، الأمين العام لمجلس توازن، و"كانج جو يونج"، الرئيس التنفيذي لشركة كوريا للصناعات الفضائية.

والعام الماضي، كشفت شركة كوريا للصناعات الفضائية، النقاب عن الطائرة الاختبارية، المعروفة باسم MC-X، العام الماضي.

تهدف الشركة إلى تطوير طائرة نقل متعددة المهام من الجيل التالي؛ لسد فجوة الحجم والقدرة بين طائرة لوكهيد مارتن C-130J Super Hercules وطائرة إيرباص A400M.

 

المصدر | ديفنس نيوز- ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات كوريا الجنوبية مذكرات تفاهم