2023 "عام الاستدامة" في الإمارات.. وهذه أهدافها

الجمعة 20 يناير 2023 12:05 م

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، 2023 عاما للاستدامة، وذلك تحت شعار "اليوم للغد".

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن "عام الاستدامة" يهدف من خلال مبادراته وفعالياته وأنشطته المتنوعة، إلى تسليط الضوء على تراث الإمارات الغني في مجال الممارسات المستدامة.

وتسعى فعاليات العام أيضا لنشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية في تحقيق استدامة التنمية ودعم الاستراتيجيات الوطنية في هذا المجال نحو بناء مستقبلٍ أكثر رخاءً وازدهاراً.

وقال رئيس دولة الإمارات، الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، إن الاستدامة قضية جوهرية في مجتمع الإمارات منذ القدم، لافتا إلى أنها قدمت منذ إنشائها نموذجا متميزا في مجال الحفاظ على البيئة وصيانة الموارد.

وأضاف: "الشعار الذي جرى اختياره لعام الاستدامة (اليوم للغد) يجسد نهج الإمارات وأهدافها ورؤيتها في مجال الاستدامة ومسؤوليتها في مواجهة التحديات؛ فمن خلال عملنا وجهودنا ومبادراتنا اليوم، نصنع غدا أفضل لنا ولأبنائنا وأحفادنا لنترك إرثاً إيجابياً للأجيال المقبلة، كما ترك لنا الآباء والأجداد".

كما لفت إلى "ما يكسب عام الاستدامة أهمية خاصة أنه عام تستضيف فيه دولة الإمارات أكبر حدث دولي في مجال العمل المناخي وهو مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 28 حيث نعمل على جعله حدثا فارقا في مسيرة العالم نحو التصدي لخطر التغير المناخي".

ودعا أفراد المجتمع ومؤسساته إلى التفاعل الإيجابي مع مبادرات ونشاطات "عام الاستدامة" لتحقيق الأهداف المرجوة منها".

ويأتي إعلان "عام الاستدامة" في ختام فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" 2023 بمشاركة عدد كبير من قادة الدول والمسؤولين المعنيين بقضية الاستدامة.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

عام الاستدامة اليوم للغد محمد بن زايد

مهمة حكومية لشركات السايبر الإماراتية في سنغافورة.. ما علاقة طحنون بن زايد؟