التداولات العقارية في قطر تبلغ 6 مليارات دولار في 2022

السبت 21 يناير 2023 04:57 م

بلغت قيمة التداولات العقارية في قطر خلال العام الماضي، نحو 21.61 مليار ريال (5.94 مليارات دولار).

وحسب بيانات التسجيل العقاري في وزارة العدل القطرية، فقد بلغ حجم التداولات العقارية، خلال الربع الأخير من العام الماضي، 6.4 مليارات ريال (1.7 مليار دولار)، فيما بلغت تداولات الربع الثالث 4.056 مليارات ريال (1.11 مليار دولار).

وكانت قيمة التداولات العقارية في الربع الثاني من العام الماضي 6.1 مليارات دولار (1.68 مليار دولار)، أما في الربع الأول فبلغت 4.85 مليارات ريال (1.2 مليار دولار).

وبلغَ عدد الوحدات السكنية للمشاريع الجديدة التي تم تسليمُها خلال العام الماضي أكثر من 10 آلاف و552 وحدة سكنية.

كما تم تدشين عديد من المشاريع السكنية في مناطق مختلفة في قطر؛ مثل: جزيرة اللؤلؤة قطر، ومناطق بورتو أرابيا، وقناة كارتييه، وفيفا بحرية وفوكس هيلز، إضافة إلى منطقة المارينا.

وتشير هذه البيانات إلى أن قطاع العقارات استقطب تدفقات استثمارية كبرى خلال العام 2022 بدعم قوي من استضافة قطر لبطولة كأس العام لكرة القدم، التي كانت محركاً حيوياً لهذا القطاع.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، توقع تقرير لشركة الأصمخ للمشاريع العقارية في قطر أن يشهد مجال العقارات والمقاولات نمواً نتيجة اهتمام الدولة بمشاريع البنى التحتية.

وأوضح التقرير أن الإنفاق على مشروعات البنية التحتية وتطوير الأراضي في موازنة 2023، سيدعم قطاع العقارات بشكل كبير، وخاصة أن التوجيهات تشير إلى دعم مشاركة القطاع الخاص في مشاريع التنمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عقارات قطر قطر العقارات سوق العقارات

توقعات بانتعاشة عقب الصيف... هدوء في تعاملات القطاع العقاري القطري

قطر.. قروض التمويل العقاري تبلغ 50.4 مليار دولار بنهاية مايو