الكويت.. جمعيات تعاونية تعلن مقاطعة منتجات السويد

الاثنين 23 يناير 2023 01:35 م

أعلنت جمعيات تعاونية في الكويت مقاطعة المنتجات السويدية ردا على حرق أحد المتطرفين نسخة من المصحف الشريف في العاصمة ستوكهولم.

وأعلنت جمعيات: غرناطة والخالدية وهدية، البدء بتنفيذ حملة شاملة لمقاطعة البضائع الواردة من السويد، وشددت، في بيان أصدرته الإثنين، على أنه "لا تهاون في حماية مقدساتنا الإسلامية والانتصار لكتاب الله عز وجل"، حسبما أوردت صحيفة "القبس" الكويتية.

والسبت الماضي، أحرق زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف، "راسموس بالودان"، نسخة من القرآن قرب السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة، التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه العمل الاستفزازي.

وتعليقاً على ذلك أصدرت جميع دول الخليج العربي بيانات إدانة واستنكار، واعتبرت الحادث "استفزازاً خطيراً لمشاعر المسلمين حول العالم".

وفي بيان له، السبت، اعتبر وزير الخارجية الكويتي، الشيخ "سالم عبد الله الجابر الصباح" أن هذه الأحداث "من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم، وتشكل استفزازاً خطيراً لهم".

ودعا الوزير الكويتي، في بيان له، المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته لوقف مثل هذه الأعمال المرفوضة، ونبذ كل أشكال الكراهية والتطرف، ومحاسبة مرتكبيها".

وتصاعدت حالة الغضب الشعبي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لتتحول إلى دعوات لمقاطعة اقتصادية وتجارية، عربية وإسلامية، للسويد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السويد الكويت مقاطعة المنتجات السويدية

احتجاجا على إحراق المصحف.. دعوات شعبية لطرد سفراء السويد ومقاطعة منتجاتها

ردا على حرق المصحف.. 41 نائبا كويتيا يطالبون بمقاطعة السويد