على يد والدها.. ترسيم سالي عازر أول قسيسة بفلسطين والأردن

الاثنين 23 يناير 2023 05:25 م

أصبحت الفلسطينية المقدسية "سالي عازر" أول امرأة تُرسّم قسيسة بالأردن والأراضي المقدسة.

وخلال حفل أقيم في البلدة القديمة حضره مئات المهنئين الدوليين، جرى ترسم "سالي" من قبل والدها الأسقف "سني عازر"، وكليهما تابعين للكنيسة الإنجيلية اللوثرية.

وبصفتها قسيسة، ستضطلع "سالي" بواجبات مختلفة؛ بما في ذلك قيادة القداس ودراسات الكتاب المقدس في القدس وبيت ساحور في الضفة الغربية المحتلة، للمجموعات الناطقة باللغة الإنجليزية.

وعبّرت "سالي" عن سعادتها بهذه الخطوة غير المسبوقة في المنطقة، قائلة: "إنه شعور لا يوصف أن تتخذ هذه الخطوة بدعم من الكنيسة.. شعرت بسعادة أكبر لرؤية الحماس الكبير من جانب الحضور".

وأضافت: "آمل أن تعرف العديد من الفتيات والنساء أن هذا ممكن، وأن تنضم إلينا نساء أخريات في الكنائس الأخرى. أعلم أن الأمر سيستغرق وقتا طويلا، لكنني أعتقد أنه قد يكون من المثير أن يتغير هذا في فلسطين".

وفي الشرق الأوسط، منحت كنائس في لبنان وسوريا بالفعل للنساء مناصب كنسية، بينما من المعروف أن امرأة فلسطينية واحدة على الأقل تخدم في الولايات المتحدة.

ويشكل المسيحيون أقلية في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل والأردن، وينتمي معظمهم إلى كنيسة الروم الأرثوذكس والكنيسة الكاثوليكية اللاتينية، واللتين لا تسمحان بكهانة النساء.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

سالي عازر أول قسيسة فلسطين