بسبب صلات مع حزب الله.. أمريكا تفرض عقوبات على 3 لبنانيين

الثلاثاء 24 يناير 2023 05:42 م

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 3 أشخاص من ميليشيا "حزب الله" لاتهامهم بتسهيل تحويل الأموال للحزب.

وأوضحت في بيان، الثلاثاء، أن المعاقبين هم "اللبناني حسن مقلد ونجليه ريان وراني وشركة الصرافة التي يملكونها بسبب علاقات مالية مزعومة مع حزب الله".

وتتهم الخزانة الأمريكية دائماً أشخاصاً بزعم دعمهم لـ"حزب الله" اللبناني لمجرد أنهم لبنانيون من بيئة معينة. كما تتخذ بشكل مستمر عقوبات على أشخاص وكيانات مقربين من الحزب.

بدورها، قالت الوزارة إن "أفراد حزب الله المعاقبون استغلوا أزمة لبنان لتحقيق مكاسب خاصة".

وأضافت أن "الصراف حسن مقلد انتهازي استغل معاناة اللبنانيين لصالح حزب الله".

كما أوضحت أن "شبكة الصرافين المعاقبة وفرت الأموال لشراء أسلحة حزب الله".

ويظهر "مقلد" بانتظام على القنوات التلفزيونية اللبنانية بصفته خبيرا ماليا ولديه أكثر من 50 ألف متابع على "تويتر"؛ مما يجعله واحدا من الشخصيات العامة التي تدرج، في إجراء نادر، على لائحة العقوبات الأمريكية بسبب صلات مالية بـ"حزب الله".

وأسس الحرس الثوري الإيراني "حزب الله" عام 1982 وصنفته الولايات المتحدة ودول غربية أخرى "منظمة إرهابية"، وهو فصيل سياسي قوي مدجج بالسلاح.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2022، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أفراد وشركات بزعم تقديمهم خدمات مالية لـ "حزب الله"، وتسهيل شراء أسلحة للجماعة.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية حينها، في بيان، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة اتخذ إجراءات ضد شخصين وشركتين مقرهما لبنان بسبب تقديم خدمات مالية لـ"حزب الله"، إلى جانب شخص آخر شارك في تسهيل شراء أسلحة للجماعة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان الخزانة الأمريكية عقوبات الحرس الثوري

ردا على عقوبات الحرس الثوري.. إيران تهدد بالخروج من معاهدة عدم انتشار النووي

معهد واشنطن: حان الوقت لوضع سياسة جديدة تجاه حزب الله