رونالدو يخوض أول اختبار حقيقي مع النصر في السوبر ضد الاتحاد

الأربعاء 25 يناير 2023 05:46 م

يخوض البرتغالي المخضرم، "كريستيانو رونالدو"، اختباره الجدي الأول مع النصر السعودي منذ قدومه الشهر الماضي بصفقة خيالية، عندما يلاقي الاتحاد الخميس في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، فيما يتواجه الهلال مع الفيحاء في مباراة نصف النهائي الأخرى.

وخرج النصر فائزًا في الظهور الرسمي الأول لأفضل لاعب في العالم 5 مرات، الأحد أمام الاتفاق بهدف وحيد، ليستمر في صدارة الدوري السعودي بفارق نقطة عن منافسه الهلال الذي لعب مباراة أكثر.

ويشارك الهلال في السوبر بصفته بطلًا للدوري الموسم الماضي، والفيحاء بطلًا لكأس الملك، بينما يشارك الاتحاد كوصيف للدوري، مع النصر ثالث الدوري بدلًا من وصيف الكأس (الهلال).

ويملك الهلال ثلاثة ألقاب في المسابقة، مقابل اثنين للنصر ولقب لكل من الفتح والشباب والأهلي، فيما كان نظام البطولة في السنوات الماضية عبارة عن مباراة واحدة تجمع بطلي الدوري والكأس، لكن بنظامها الجديد تسير على خطى مسابقة كأس السوبر الإسبانية التي احتضنتها السعودية مؤخرًا بمشاركة أربعة أندية وتوّج برشلونة بلقبها.

التقى النصر والاتحاد هذا الموسم في الدوري المحلي، وانتهت المباراة التي شهدت طرد لاعب من كل فريق بالتعادل السلبي، علمًا أن الاتحاد فاز الموسم الماضي ذهابًا وإيابًا (3-1 و3-0).

ويعيش الفريقان موسمًا مميزًا، حيث لم يتعرض كل منهما سوى لخسارة واحدة، على غرار الهلال. ويحتل الاتحاد حاليًا المركز الثالث في الدوري بفارق نقطتين عن النصر بعد 14 مباراة، وبلغ الدور ربع النهائي لكأس الملك.

أما النصر، فيتربع على الصدارة وتأهل لربع نهائي كأس الملك، ولهذا سيرمي كل فريق بكل ثقله من أجل حسم بطاقة النهائي لصالحه، وكل منهما مؤهل لذلك في ظل وجود كم كبير من العناصر المميزة في الفريقين.

ويبرز في الاتحاد، هدافه المغربي "عبد الرزاق حمد الله"، والثلاثي البرازيلي "رومارينيو داسيلفا" و"إيغور كورونادو" والحارس "مارسيلو غروهي".

بينما يضم النصر الأسطورة "رونالدو" الذي سيبلغ عامه الـ38 نهاية الأسبوع المقبل، والبرازيلي "تاليسكا" متصدر ترتيب هدافي الدوري (12 هدفًا) ومواطنه "لويز غوستافو" إلى جانب الحارس الجديد الأرجنتيني "أغوستين روسي" بديل المصاب الكولومبي "دافيد أوسبينا"، و"عبد الإله العمري" و"عبد الرحمن غريب".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النصر الهلال الاتحاد السوبر السعودي

فايننشال تايمز: الغسيل الرياضي للسمعة سبب تعاقد السعودية مع رونالدو