تقرير: طحنون بن زايد يستقطب خبراء سيبرانيين لتعزيز قدراته الاستخباراتية

الأربعاء 25 يناير 2023 07:17 م

قال موقع "إنتلجنس أونلاين" إن مستشار الأمن القومي الإماراتي "طحنون بن زايد" شرع في إعادة هيكلة لكيانات الاستخبارات الإلكترونية الحكومية في البلاد، ويعزز عبرها قدراته الذاتية من خلال شركة Royal Technology Solution، وهي شركة للحلول الإلكترونية والرقمية نشطة منذ عام 2010

وتتبع هذه الشركة مجموعة Royal Group ، وهي جزء من شركته القابضة الخاصة International Holding Co (IHC).

وتعكف الشركة الآن على تجنيد واستقطاب المديرين التنفيذيين السابقين لشركة DarkMatter الإماراتية أيضا، بحسب التقرير الذي ترجمه "الخليج الجديد".

وقد استقطبت شركة (RTS) أيضا العديد من الموظفين من شركة Connection Systems المحلية، وقد عمل العديد منهم سابقًا في DarkMatter.

ووفقًا لموقع "ذا إنترسبت" الأمريكي، تم تأسيس شركة (RTS) من قبل المدير المالي السابق لشركة DarkMatter، "سامر خليفة"، لإعادة توطين موظفيها الأمريكيين بعد الكشف عن علاقاتها مع الحكومة الأمريكية.

ولقيادة (RTS)، دعا "طحنون بن زايد" أحد معارفه الموثوق بهم، "سعيد هاشمي".

وعلى مدار العقد الماضي، أدار "هاشمي" العديد من شركات التكنولوجيا في إمبراطورية "المدينة العالمية للخدمات الإنسانية"، بما في ذلك شركة Mauqah Technology ، التي لديها أيضًا مكاتب في باكستان ، Marstech Holding و Aqmartech Holding، بحسب "إنتلجنس أونلاين".

كما أشرف "هاشمي" على عمليات الاستحواذ على التقنيات الأجنبية، مع التركيز على الاستخبارات الإلكترونية، سواء لمستشار الأمن القومي أو لعملاء آخرين مثل شرطة أبوظبي ومزود خدمات الاتصالات الإلكترونية والمشاريع (اتصالات سابقًا).

وتظهر رسائل بريد إلكتروني داخلية سربتها مجموعة Hacking Team الإيطالية أن "الهاشمي" نسق لشراء واستخدام برامج التجسس عبر Mauqah.

المصدر | إنتلجنس أونلاين / ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طحنون بن زايد الاستخبارات سيبرانية الاستخبارات الإلكترونية
القيادي بإخوان الأردن رامي عياصرة لـ"الخليج الجديد": إطلاق يد الجماعة مصلحة وطنية