المغرب والبحرين يوقعان 6 اتفاقيات تعاون

الجمعة 27 يناير 2023 08:06 ص

وقع المغرب والبحرين، الخميس، 6 اتفاقيات للتعاون الثنائي شملت العديد من المجالات، منها الصناعة والتجارة وحماية المستهلك والشؤون الدينية.

جاء ذلك على هامش انعقاد أعمال الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة، برئاسة وزير الخارجية المغربي "ناصر بوريطة"، ونظيره البحريني "عبداللطيف بن راشد الزياني" بالمنامة، وفق وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

ووفق الوكالة، فإن الاتفاقية الأولى "تهدف إلى تنمية التعاون الصناعي بين البلدين خاصة في ميادين السياسة الصناعية وبنيات الاستقبال الصناعي والمواصفات وإنعاش الجودة والملكية الصناعية والتجارية".

وتتعلق الاتفاقية الثانية بمذكرة تفاهم للتعاون في مجالات التقييس وعلامات المطابقة للمواصفات القياسية، بينما تهدف مذكرة تفاهم في مجال التعاون التجاري إلى إرساء الإطار الملائم لزيادة وتنويع حجم التبادل التجاري بين الطرفين.

وأشارت الوكالة إلى أن الاتفاقية الرابعة حول "مذكرة تفاهم في مجال حماية المستهلك، بينما تتعلق الاتفاقية الخامسة بمذكرة تفاهم في مجال الصناعة التقليدية، في حين الاتفاقية السادسة تتعلق بالتعاون في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية للسنوات 2023-2024".

وفي فبراير/ شباط 2018، عُقدت أعمال الدورة الرابعة للجنة المشتركة المغربية البحرينية بالرباط.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة وزير الخارجية البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني المنامة

معاريف: البحرين والمغرب من أبرز مشتري الأسلحة الإسرائيلية