إصابة 5 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة

الجمعة 27 يناير 2023 01:32 م

أصيب 5 فلسطينيين بجروح وعشرات بحالات اختناق، الجمعة، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية وطبية للأناضول بأن الجيش استخدم الرصاص المعدني والغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرات أسبوعية منددة بالاستيطان، وأخرى منددة بمقتل 10 فلسطينيين بينهم 9 في جنين الخميس.

وأشارت المصادر إلى أن 5 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المعدني في كفر قدوم شرقي قلقيلية (شمال) وبيتا بمحافظة نابلس (شمال) ومدينة أريحا (شرق).

فيما أفاد منسق "لجان المقاومة الشعبية" في بلدة كفر قدوم، "مراد شتيوي" في بيان، أن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني وعشرات آخرين بالاختناق خلال قمع الجيش الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في بلدة بيتا وعشرات بحالات اختناق.

وقال مسعفون ميدانيون للأناضول، إن مواطنا أصيب بالرصاص المعدني في مواجهات على مدخل مدينة أريحا.

وأشعل المشاركون النار في إطارات سيارات فارغة، ونددوا بالممارسات الإسرائيلية، بحسب مراسل الأناضول.

واندلعت مواجهات مماثلة في عدة بلدات بالضفة الغربية تنديدا بالاستيطان الإسرائيلي، وبمقتل 10 فلسطينيين برصاص الجيش الخميس، بينهم 9 في جنين.

وتشهد مناطق متفرقة من الضفة فعاليات أسبوعية رافضة للاستيطان على خطوط التماس مع الجيش الذي يقوم بتفريق وملاحقة المتظاهرين داخل بلداتهم.

وتفيد بيانات حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، بوجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من حكومة إسرائيل) بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

فلسطين الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي

"مجزرة جنين".. إدانات عربية وإسلامية للوحشية الإسرائيلية ومطالب بحماية دولية للفلسطينيين

قوات إسرائيلية تقتحم مخيم أريحا وتعتقل 10 وتصيب 13 فلسطينيا

الضفة الغربية على صفيح ساخن.. هل تشعل حكومة نتنياهو انتفاضة فلسطينية ثالثة؟