للتأكيد على معاقبة روسيا.. مسؤول أمريكي بارز يصل سلطنة عمان

الاثنين 30 يناير 2023 02:41 م

وصل وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية "برايان نيلسون"، الإثنين، إلى سلطنة عُمان في زيارة ضمن جولة لـ3 دول بالمنطقة؛ للتحذير  من عدم الامتثال أو التحايل على العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا.

والسبت الماضي، كشف متحدث باسم وزارة الخزانة أن "نيلسون" سيسافر إلى عُمان والإمارات وتركيا في الفترة من 29 يناير/ كانون الثاني إلى الثالث من فبراير/شباط.

وأضاف أن "نيلسون" سوف يلتقي مسؤولين حكوميين وكذلك ممثلي شركات ومؤسسات مالية للتأكيد مجددا على أن واشنطن ستستمر في تطبيق عقوباتها بصرامة.

ووفق وسائل إعلام محلية في عُمان، فقد جرى استقبال "نيلسون"، الإثنين، من قبل الشيخ "خليفة بن علي الحارثي"، وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية.

وذكرت التقارير العمانية أن اللقاء شهد بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، والتأكيد على حرص الجانبين العمل على مواصلة تطويرها في مختلف المجالات.

وحضر اللقاء السفير العماني الشيخ "حميد بن علي المعني"، رئيس دائرة الشؤون العالمية، والسفيرة "ليزلي أم تسو" السفيرة الأمريكية المعتمدة لدى السلطنة، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وخلال العام الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على روسيا؛ بسبب حربها على أوكرانيا التي بدأت في فبراير/شباط 2022.

كما فرضت واشنطن سلسلة من العقوبات على شركات تتخذ من الإمارات مقراً لها؛ بسبب تهربها من العقوبات المتعلقة بإيران.

وأقرت الولايات المتحدة، في 26 يناير/كانون الثاني الجاري، عقوبات ضد شركة طيران مقرها الإمارات؛ لدعمها مجموعة المرتزقة الروسية "فاجنر" التي تقاتل في أوكرانيا.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

سلطنة عمان روسيا العقوبات الروسية الخزانة الأمريكية العلاقات العمانية الأمريكية

لماذا لم تتوسط مسقط بين موسكو وكييف؟.. منتدى الخليج الدولي يجيب

عمان مهتمة بمشاركة الشركات الروسية في سوق الطاقة