مسؤول إيراني: الشاحنات التي قصفتها إسرائيل على الحدود السورية العراقية تحمل أغذية

الاثنين 30 يناير 2023 07:58 م

قال مسؤول إيراني، مساء الإثنين، إن الشاحنات التي استهدفتها هجمات على الحدود العراقية السورية بمدينة البوكمال كانت تحمل مواد غذائية وليس أسلحة، كما تردد، مؤكدا عدم مقتل أو إصابة أي إيرانيين في الهجمات التي قال إن طائرات مسيرة إسرائيلية نفذتها.

وأضاف المسؤول، نقلا عن وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية، أن سائقا سوريا واحدا أصيب في الهجوم، مؤكدا أن الهجمات نفذتها "طائرات المسيرة العدوانية التابعة للنظام الصهيوني" وأن  الاستهدافات "حصلت ثلاثة مرات".

وكانت تقارير قالت إن طائرات مسيرة مجهولة قصفت شاحنات تبريد في شرق سوريا، بينما قالت وسائل إعلام عبرية إن القصف استهدف قافلة تابعة لمليشيات إيرانية كانت في طريقها من العراق إلى سوريا.

ونقلت قناة "الميادين" الإيرانية عن مصادر (لم تسمها) قولها، إن الشاحنات التي تعرضت للقصف إيرانية، وكانت تعبر الحدود العراقية باتجاه الأراضي السورية بشكل رسمي، وتحمل مساعدات غذائية.

فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "6 شاحنات تبريد تعرّضت لاستهداف من طائرات مجهولة في ريف مدينة البوكمال الحدودية، بعد عبورها من العراق، من دون أن يتمكن من تحديد هوية الجهة التي استهدفتها".

وأدت الضربات وفق المرصد، إلى تدمير الشاحنات ومقتل وإصابة من بداخلها، من دون تحديد عدد الضحايا.

وقال مدير المرصد "رامي عبدالرحمن"، إن "الشاحنات كانت تنقل أسلحة إيرانية".

وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا.

واستهدفت الضربات ضد هذه المجموعات مستودعات ومواقع عسكرية في الأشهر والسنوات الأخيرة وكذلك شاحنات تحمل أسلحة وذخائر لموالين لإيران.

وتتمتع المجموعات المسلحة الموالية لإيران بنفوذ عسكري كبير في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق، وتنتشر على الضفة الغربية لنهر الفرات في محافظة دير الزور السورية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

هجمات إسرائيلية طائرات بدون طيار طائرات مسيرة البوكمال

صحيفة عبرية: هذه رسالة إسرائيل من هجوم المسيرات على إيران

إصابة 3 عسكريين في قصف إسرائيلي على وسط وغرب سوريا