رئيس كوريا الجنوبية: سنطلق شبكة تعاون استثماري مع الإمارات

الثلاثاء 31 يناير 2023 08:56 ص

أكد الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك يول" أن بلاده ستطلق شبكة تعاون استثماري مشتركة مع الإمارات، متعهدا بالعمل على استكشاف مشاريع شراكة استثمارية مبتكرة تتماشى مع مصالح البلدين.

وكان الرئيس الإماراتي "محمد بن زايد آل نهيان" أعلن خلال استقباله الرئيس "يول" في أبوظبي منتصف يناير/كانون الثاني الجاري، أن بلاده أقرت الاستثمار بقيمة 30 مليار دولار في كوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن "يول" خلال ترؤسه اجتماعا لبحث سبل تنفيذ الاستثمار الضخم قوله: "استثمار صناديق الثروة السيادية الإماراتية بقيمة 30 مليار دولار، كان قرارا اتخذته الدولة الصديقة الإماراتية من منطلق الثقة فينا".

وأضاف: "يجب أن نرد بالمثل من خلال استكشاف مشاريع شراكة استثمارية مبتكرة تتماشى مع مصالح البلدين".

وذكر الرئيس الكوري أن "الحكومة ستطلق شبكة تعاون استثماري تضم كيانات عامة وخاصة من كلا البلدين، بالإضافة إلى منصة تعاون استثماري ثنائي لتسهيل المناقشات مع الإمارات في المجالات التي تخطط كوريا الجنوبية لتركيز الاستثمار عليها".

وأشار إلى أن "الحكومة ستقدم سياسة شاملة ومساعدة دبلوماسية للمساعدة في تحقيق نتائج ملموسة من عشرات مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين خلال زيارة الدولة التي قام بها إلى الإمارات العربية المتحدة".

وتابع "يول": "ستجري الحكومة استعدادات شاملة لنقل أنظمتنا إلى المعايير العالمية حتى نتمكن من رؤية إجراءات المتابعة الفورية في أعقاب زيارتي، ومساعدة الشركات على العمل بكل قوتها والتنافس في الحرب الاقتصادية".

ومنصف يناير/كانون الثاني الجاري، أجرى الرئيس الكوري الجنوبي أول "زيارة دولة" للإمارات، استغرقت عدة أيام، على رأس وفد اقتصادي كبير، وشهدت توقيع نحو 30 مذكرة تفاهم في القطاعين العام والمدني.

وبلغ حجم التجارة البينية غير النفطية بين الإمارات وكوريا خلال الربع الأول من عام 2022 نحو 1.3 مليار دولار، محققاً نمواً قدره 19% مقارنة بالفترة نفسها من العام الذي سبقه.

في حين وصلت التجارة البينية غير النفطية بين البلدين إلى 4.6 مليار دولار خلال عام 2021.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كوريا الجنوبية الإمارات مشاريع استثمارية يون سيوك يول

مباحثات إماراتية مع كوريا الجنوبية في 5 قطاعات.. ما هي؟