مباحثات سعودية تركية لتعزيز التعاون الدفاعي والعسكري (صور)

الخميس 2 فبراير 2023 05:43 ص

بحث رئيس هيئة الأركان العامة السعودية "فياض بن حامد الرويلي" مع نائب وزير الدفاع الوطني التركي "محسن دارا" عددا من القضايا، وسبل تعزيز العلاقات في مجال التعاون الدفاعي والعسكري.

جاء ذلك في لقاء جرى بينها، الأربعاء، في مقر رئاسة هيئة الأركان العامة السعودية بالعاصمة الرياض ضمن زيارة رسمية يجريها المسؤول التركي للمملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وحسب المصدر، استعرض الجانبان العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، لاسيما في مجال التعاون الدفاعي والعسكري وسبل تعزيزه، كما بحث الجانبان عددًا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

وتشهد العلاقات التركية السعودية تحسنا في الآونة الأخيرة، بدأ بزيارة الرئيس "رجب طيب أردوغان" للمملكة، في أبريل/نيسان 2021، ثم زيارة ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" لأنقرة في يوليو/تموز من العام نفسه.

وانعكس ذلك على تطور العلاقات الاقتصادية، إذ بلغ حجم التبادل التجاري بين أنقرة والرياض 4.3 مليار دولار خلال الأشهر الـ10 الأولى من 2022، بحسب تصريحات سابقة لوزير الخزانة والمالية التركي، "نورالدين نباتي".

ويعمل البلدان على تصحيح مسار العلاقات وتجاوز الخلافات التي تواصلت قرابة 5 سنوات، وقد أكد الرئيس التركي خلال زيارته للمملكة، أن "الزيارة تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا السعودية وتركيا علاقات عسكرية