للمرة الثانية هذا الموسم.. يوفنتوس مهدد بخصم 20 نقطة

الخميس 2 فبراير 2023 09:49 م

بات يوفنتوس الإيطالي مهددًا بعقوبة جديدة قد تدفعه للهبوط لدوري الدرجة الثانية "سيريا-بي".

وبحسب صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، سيطلب المدعي العام في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم خصم 20 نقطة أخرى من يوفنتوس.

سبق وخُصم من يوفنتوس 15 نقطة بالفعل بسبب تضخيم قيمة التعاقدات، وهو ما تم اعتباره مخالفات مالية لتعزيز مكاسب رأس المال للنادي الإيطالي.

ويوضح التقرير أن عقوبة خصم الـ 20 نقطة التي تنتظر يوفنتوس، ترجع إلى ما يسمى مناورات الأجور، وهي اتفاقيات بين النادي ولاعبيه فيما يتعلق برواتبهم أثناء فترة تفشي وباء كورونا.

يوفنتوس سبق وأعلن في بيانات رسمية أنه توصل لاتفاق مع لاعبيه على أن يتخلوا عن رواتبهم لمدة 4 أشهر لمساعدة النادي خلال فترة وباء كورونا.

ومع ذلك يشرح التقرير أن عمليات التنصت على المكالمات الهاتفية ورسائل واتساب التي أكدها اللاعبون بما في ذلك الثنائي "ماتياس دي ليخت" و"ماتيا دي تشيلو"، تظهر أن اللاعبين والنادي كانا يدركان دائمًا أن هذا لم يكن صحيحًا.

وبحسب المعلومات الواردة، تم الاتفاق على تخلي اللاعبين عن شهر واحد من أجورهم، على أن يتلقوا القيمة المتبقية بطرق أخرى كالمكافآت وصفقات الرعاية، بما في ذلك مبلغ قدره 19.9 مليون يورو "كريستيانو رونالدو" لا يزال يريدها من يوفنتوس.

وفي حال إصدار هذا الحكم بالنظر لوضع يوفنتوس الحالي، الذي يملك في رصيده 23 نقطة بالمركز 13، سيصبح رصيده 3 نقاط في المركز الأخير، والذي إذا ظل به سيهبط بالفعل للدرجة الثانية.

جدير بالذكر أن يوفنتوس سبق وهبط لدوري الدرجة الثانية في عام 2006 فيما عُرف بقضية "الكالتشيو بولي"، المتعلقة بالتلاعب بنتائج مباريات الدوري، بالإضافة لسحب لقبي الدوري الإيطالي من الفريق لموسمي (2005-2006)، (2004-2005).

وبعد مرور 9 سنوات على تلك الواقعة، برأت المحكمة الرياضية الايطالية يوفنتوس من الاتهامات التي وجهت له حينها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس الدوري الإيطالي أليجري