رابع تجاربه العربية.. البرتغالي كيروش مدربا لمنتخب قطر

الاثنين 6 فبراير 2023 06:43 م

عاد المدرب البرتغالي "كارلوس كيروش" للعمل مع المنتخبات العربية، بعد أقل من عام على إقالته من تدريب منتخب مصر.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، الإثنين، أنه تعاقد مع "كيروش" لتدريب المنتخب الأول، خلفا للإسباني "فيليكس سانشيز".

وقال الاتحاد القطري، في بيان مقتضب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "البرتغالي كيروش مدربا للعنابي، كل التوفيق للمدرب مع كتيبة منتخبنا الوطني".

ورحل "سانشيز" عن منتخب قطر بعد نهاية عقده في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عقب أول مشاركة لـ"العنابي" في كأس العالم، عندما استضافت الدولة الخليجية النهائيات في 2022.

وودع منتخب قطر كأس العالم من دور المجموعات، عقب التعرض لـ3 هزائم أمام كل من الإكوادور وهولندا والسنغال، حيث لم يسجل سوى هدفا وحيدا.

وباتت هذه التجربة هي الرابعة التي يخوضها "كيروش" مع المنتخبات العربية، بعدما تولى تدريب كل من الإمارات والسعودية ومصر في وقت سابق.

وتولى المدرب البرتغالي قيادة منتخب الإمارات في عام 1999، قبل أن ينتقل لتدريب المنتخب السعودي في النصف الأول من عام 2000.

وعاد "كيروش" إلى المنطقة العربية بعد نحو 21 عاما، وتحديدا في سبتمبر/أيلول 2021، عندما تولى تدريب منتخب مصر خلفا للمدرب الوطني "حسام البدري".

وقاد "كيروش" منتخب مصر للتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا، قبل الهزيمة أمام السنغال بركلات الترجيح، وهو الأمر الذي تكرر في المرحلة الفاصلة من تصفيات كأس العالم 2022.

ورحل المدرب البرتغالي إلى منتخب إيران، ليقوده في نهائيات كأس العالم 2022، غير أنه ودع البطولة من دور المجموعات.

وبشكل عام، تولى "كيروش" تدريب العديد من الأندية والمنتخبات الكبرى حول العالم، حيث عمل مدربا مساعدا في مانشستر يونايتد الإنجليزي من 2002 إلى 2003، ومن 2004 إلى 2008.

وشغل منصب مدرب منتخب البرتغال بين عامي 2008 و2010، ومنتخب إيران من 2011 إلى 2019، قبل العمل فيه مجددا خلال فترة كأس العالم 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر كيروش مصر السعودية

كيروش يطمح للارتقاء بالعنابي إلى مصاف المنتخبات الكبرى