السيسي يطير للإمارات مع وفد ضخم للمشاركة بالقمة العالمية للحكومات

الأحد 12 فبراير 2023 02:04 م

يشارك الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الأحد، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، في فعاليات القمة العالمية للحكومات التي تعقد منذ عام 2013 في إمارة دبي تحت رعاية حاكمها ونائب الرئيس الإماراتي، الشيخ "محمد بن راشد"، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن مشاركة "السيسي" في القمة العالمية للحكومات "تأتي في إطار كون مصر ضيف شرف على نسخة هذا العام، حيث سيحرص الرئيس خلال مختلف الفعاليات والجلسات الحوارية على عرض أهم الاستراتيجيات والأولويات الحكومية المصرية على المستويين الاقتصادي والتنموي، وذلك في ظل الأزمات المتلاحقة التي يشهدها العالم".

وأوضح أن "مشاركة مصر في القمة العالمية للحكومات تعد الأكبر على مدار السنوات الماضية".

وأضاف المتحدث الرسمي أن "برنامج الرئيس سيتضمن أيضا عقد لقاءات ثنائية مع أبرز المشاركين في القمة العالمية للحكومات من كبار مسئولي المؤسسات الاقتصادية والمالية على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وتأتي القمة وسط وضع اقتصادي حرج وحساس للدولة المصرية بسبب مشكلات فاقمتها تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وتعد الإمارات من أبرز داعمي النظام المصري اقتصاديا في هذه المرحلة.

كما تأتي بعد أيام من قمة أخرى جمعت رئيس الإمارات الشيخ "محمد بن زايد" وأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وملك البحرين "حمد بن عيسى" وملك الأردن "عبدالله الثاني"، والرئيس المصري، وكانت أحد أبرز موضوعاتها مناقشة دعم القاهرة ماليا واقتصاديا، وهي القمة التي غابت عنها السعودية والكويت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية المصرية السيسي محمد بن زايد محمد بن راشد القمة العالمية للحكومات دبي

حديث السيسي في الإمارات.. منتقدون: أهان مصر بسبب الاستجداء وتساؤلات حول تريليون دولار