اختطاف «حمدي البكاري» مراسل قناة «الجزيرة» في تعز

الخميس 21 يناير 2016 01:01 ص

قالت فضائية «الجزيرة» القطرية اليوم الخميس، إن الاتصالات والأخبار انقطعت عن مراسلها في مدينة تعز اليمنية، «حمدي البكاري»، منذ مساء يوم الاثنين الماضي.

ونقلت عن شهود عيان قولهم، إن المرة الأخيرة التي شوهد فيها «البكاري» كانت يوم الإثنين الماضي في حوالي الساعة العاشرة مساء وسط مدينة تعز، حيث كان برفقة شخصين آخرين هما «عبد العزيز الصبري» و«منير السبئي».

 ووفق ما نشرته القناة على موقعها الإلكتروني، تشير الدلائل إلى أن سبب اختفاء «البكاري» هو اختطافه من قبل مجهولين.

ودعت شبكة «الجزيرة» إلى الإفراج الفوري عن مراسلها، وقالت إنها تحمـل الخاطفين كامل المسؤولية عن سلامته وأمنه، وشددت على أن «البكاري» كان ينقل واقع المدينة المحاصرة والمعاناة الإنسانية لأهلها.

وقال مدير مكتب «الجزيرة» باليمن «سعيد ثابت» إن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن «البكاري» كان حوالي العاشرة مساء مع أحد الأصدقاء في مدينة تعز، حيث تناول العشاء عنده، مضيفا أنه غادر المكان رفقة الزميل «الصبري»، و«السبئي» سائق السيارة، للعودة إلى مكان إقامته.

وأوضح أن الأخبار عن «البكاري» انقطعت حوالي العاشرة والنصف مساء، لترد بعد نحو ثلاث ساعات معلومات تفيد بالعثور على سيارته في ساحة الحرية بشكل يثير الانتباه.

ووفق مدير مكتب «الجزيرة» فإنه لا توجد أية معلومات بشأن «البكاري» الذي تعرض وكل الزملاء العاملين في اليمن للكثير من التهديدات بالتصفية والقتل، مشيرا إلى تواصل «الجزيرة» مع كل الجهات المعنية في تعز حيث وعدوا ببذل كل الجهد لمعرفة مصير «البكاري».

ولم تحمل الشبكة جهة معينة مسؤولية الاختطاف، غير أن جماعة الحوثي كثيرا ما ضايقت وهددت مراسلي «الجزيرة» في اليمن، كما قامت بحجب موقع الشبكة في اليمن في شهر أبريل/نيسان الماضي، بعد أيام من اقتحام مسلحي الجماعة مكتب القناة بالعاصمة اليمنية صنعاء ضمن حملة استهدفت وسائل الإعلام التي لم تخضع لسلطة الجماعة.

  كلمات مفتاحية

قناة الجزيرة اختطاف حمدي البكاري اليمن الحوثيون

الحوثيون يحجبون موقع الجزيرة نت باليمن

مذيع «الجزيرة» يصف إجلاء البحرية السعودية لهم من اليمن بـ«أفلام السينما»

الجزيرة تخلي مكتبها في غزة وتحمل إسرائيل مسؤولية سلامة مراسليها

الجزيرة تحمل الاحتلال مسؤولية سلامة مراسليها بعد تعرض مكتبها بغزة لنيران إسرائيلية

روبرت فيسك: حبس صحفيي الجزيرة حرب بالوكالة بين قطر والسعودية

إطلاق سراح طاقم «الجزيرة» المختطف في تعز