بريطانيا تعلن عن تأشيرتها الإلكترونية الجديدة.. وقطر أول المستفيدين

الجمعة 10 مارس 2023 06:57 ص

أعلنت الحكومة البريطانية عن اختيار دول مجلس التعاون الخليجي والأردن لتكون أولى البلدان في العالم التي سيستفيد مواطنوها من نظام تصاريح السفر الإلكتروني الجديد الذي سيدخل حيز الخدمة قبل نهاية العام الجاري، فيما ستكون قطر الدولة الأولى التي تستفيد فعليا من النظام الجديد.

وأكدت وزارة الداخلية البريطانية، في بيان صحفي الخميس، أن قطر ستكون الدولة الأولى التي يمكن لمواطنيها استخدام هذا النظام بداية من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في حين سيتمكن باقي مواطني دول مجلس التعاون إضافة إلى الأردن من استخدام النظام ابتداء من فبراير/شباط 2024.

وبعد ذلك، سيتم توسيع استخدام التأشيرة وتعميمها عالميا.

وبموجب هذا النظام، سيستفيد الزائرون لبريطانيا من تجربة سفر تتسم بالسهولة والكفاءة من طريق تقديم طلب تصريح زيارة إلكتروني قبل السفر، كما ستكون عملية تقديم الطلبات سريعة ومريحة ورقمية بالكامل، حيث يقدم معظم الزائرين طلبهم عبر تطبيق على الهاتف المحمول ويحصلون على رد سريع بشأن طلبهم.

وستكون تكلفة تصريح الزيارة الإلكتروني متوافقة مع تكاليف برامج دولية أخرى مماثلة، وباستطاعة المسافرين القيام بزيارات متعددة إلى المملكة المتحدة على مدار فترة سريان التصريح التي تستمر عامين.

وقال وزير شؤون الهجرة بوزارة الداخلية روبرت جنريك: "يظل تعزيز حدودنا واحدا من أهم أولويات الحكومة البريطانية. وتصريح الزيارة الإلكتروني يعزز أمن حدودنا من خلال زيادة المعلومات التي نعرفها عن الذين يسعون للقدوم إلى المملكة المتحدة، ومنع دخول من يشكلون تهديدا لنا".

أضاف: "كذلك، فإن برنامج تصريح الزيارة الإلكتروني يحسّن تجربة الزائرين الشرعيين إلى المملكة المتحدة، وسوف يكون الزائرون من دول مجلس التعاون الخليجي أول المستفيدين منه".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تأشيرة إلكترونية فيزا إلكترونية العلاقات القطرية البريطانية العلاقات الخليجية البريطانية السفر إلى بريطانيا

قطر تسلم «الإيكاو» مفاتيح تشفير الجواز القطري الإلكتروني

بـ 12 دولارا فقط.. مواطنو الخليج والأردن سيدخلون بريطانيا بدون تأشيرة