الأردن.. زفاف الأميرة إيمان على اليوناني ترميوتس يثير جدلا واسعا

الاثنين 13 مارس 2023 10:28 ص

شهدت العاصمة الأردنية عمان الأحد، عقد قران وحفل زفاف الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا، على اليوناني جميل ألكساندر ترميوتس، وسط حضور أفراد العائلة الملكية وضيوف من داخل وخارج المملكة.

حفل الزفاف أثار موجة من الجدل الواسع بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن وعدد من الدول العربية، بين مبتهج بحفل الزفاف الخيالي الأول في 2023، وبين منتقدين للزواج قبل تفاصيله.

وجرت مراسم الزفاف في قصر "بيت الأردن" بحضور الأمراء والأميرات، إضافة إلى ضيوف مقربين من العائلة المالكة، كعقيلة الرئيس المصري انتصار السيسي والشيخة أمثال آل الصباح من الكويت وآخرين.

وبث الديوان الملكي وقنوات الإعلام الرسمية، على مواقعها وشاشاتها المختلفة مراسم عقد القران وحفل الزفاف.

وارتدت الأميرة إيمان فستان زفاف طويلا ومزركشا، بينما كانت تحمل باقة ورد بيضاء، فيما ارتدى زوجها بدلة رسمية سوداء.

والأميرة إيمان من مواليد 1996، وهي الابنة الأولى للملك عبدالله والملكة رانيا، والثانية في ترتيب الأسرة المالكة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وهي خريجة جامعة جورج تاون الأمريكية.

أما زوجها، فهو جميل ألكساندر ترميوتس، وُلد في العاصمة الفنزويلية كاراكاس عام 1994، وهو من أصول يونانية.

ويحمل ترميوتس (29 عاماً) درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة فلوريدا الأمريكية، وبعد تخرجه عمل مؤسساً مشاركاً وشريكاً في شركة "Outbound Ventures" المالية، ويقيم حاليّاً في مدينة نيويورك.

وأقامت الملكة رانيا الثلاثاء الماضي في قصر الحسينية بعمان حفل حناء للأميرة إيمان، ونشرت الملكة بعض الصور والمقاطع المصوّرة من الحفل عبر حسابها الرسمي على موقع "أنستجرام"، حيث تظهر العروس في ثوب أبيض مطرز زينته بحزام ذهبي.

وفي 5 يوليو/تموز الماضي، أعلن الديوان الملكي رسمياً خطوبة الأميرة إيمان على ترميوتس، بحضور أفراد الأسرة الملكية.

وللملك عبدالله والملكة رانيا ابنة ثانية هي الأميرة سلمى، من مواليد عام 2000، وولدان هما الأمير الحسين ولي العهد وهو من مواليد 1994 والأمير هاشم من مواليد 2005.

وتصدّرت مراسم عقد قران الأميرة إيمان حديث الأردنيين والعرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تصدر وسما باسم "الأميرة إيمان" قائمة الأكثر تفاعلا على موقع "تويتر" في عدد من الدول العربية.

وبارك الكثيرون عقد القران، مشيدين ببساطة الحفل الملكي.

في المقابل، شن ناشطون هجوما حادا على الحفل، منتقدين فكرة السماح بزواج الأميرة الأردنية من مسيحي يوناني الأصل، بينما قال آخرون إنه قد أعلن إسلامه.

في وقت انتقد البعض مظاهر وقيمة الفستان الذي ارتدته الملكة رانيا وابنتها العروس الأميرة إيمان، في ظل ما يعانيه الأردنيون من أزمات اقتصادية.

((5))

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زواج الأردن الأميرة إيمان جميل ألكساندر ترميوتس