حتى نهاية رمضان.. مبادرة قطرية لتخفيض أسعار 900 سلعة استهلاكية

الاثنين 13 مارس 2023 12:46 م

أطلقت قطر مبادرة لتخفيض أسعار السلع الاستهلاكية التي تشمل أكثر من 900 سلعة، اعتبارا من الإثنين حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك بالتنسيق مع منافذ البيع الكبرى.

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة في قطر، في بيان لها، أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرصها خلال السنوات الماضية على إطلاق مثل هذه المبادرات بتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين من السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة خلال الشهر الفضيل، حيث يزداد الإنفاق على شراء السلع الغذائية والاستهلاكية.

وتشمل قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المستهلك خلال الشهر الفضيل، مثل الطحين والسكر والأرز والمعكرونة والدجاج والزيت والحليب وغيرها من السلع الغذائية، بالإضافة إلى السلع غير الغذائية مثل المناديل الورقية وورق القصدير (الألومنيوم) والمنظفات بأنواعها ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ذات الأهمية النسبية للمستهلك، والتي يكثر استهلاكها خلال الشهر المبارك.

وأكدت الوزارة أنها قامت بالتنسيق مع منافذ البيع لتخفيف الأعباء على أفراد المجتمع، من خلال إضافة أهم احتياجات المواد الغذائية والاستهلاكية للأسرة، وذلك ضمن باقتها من المبادرات للشهر الفضيل، والتي عملت عليها من منطلق واجبها تجاه المجتمع.

وكانت وزارة التجارة والصناعة نوّهت إلى ضرورة الالتزام بالأسعار المُحددة حتى نهاية شهر رمضان المُبارك، مؤكدة أنها ستكثف حملاتها التفتيشية لضبط المُخالفين، وإحالتهم إلى الجهات المُختصة لاتخاذ الإجراءات المُناسبة وذلك حماية لحقوق المُستهلكين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر سلع استهلاكية تخفيض أسعار رمضان