زلاتان يعود لمنتخب السويد في عمر 41 عاما

الأربعاء 15 مارس 2023 06:00 م

سجل نجم فريق ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش عودة مفاجئة لمنتخب بلاده السويد بعد غياب لنحو عام.

وكان زلاتان قد اعتزل اللعب الدولي مع منتخب السويد بعد كأس أمم أوروبا 2016 التي أقيمت في فرنسا وودع فيها منتخب بلاده من المجموعات بعدما حصد نقطة واحدة، لكنه عاد عن قراره في 2021 بعد الفشل في بلوغ كأس العالم 2022.

وشارك صاحب الـ41 عامًا للمرة الأخيرة مع منتخب السويد في مباراة بولندا التي أقيمت يوم 29 مارس/ آذار 2022 في ملحق التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث لعب كبديل لمدة 11 دقيقة فقط خلال اللقاء الذي انتهى بخسارة فريقه 0-2.

وعانى إبرا بعدها من إصابة في الركبة أبعدته لفترات طويلة بعد ذلك عن المستطيل الأخضر، قبل أن يعود مؤخرا للمشاركة بشكل تدريجي مع ميلان.

وأعلن مدرب منتخب السويد يان أندرسون، الأربعاء، إن عودة زلاتان مجددا إلى قائمة الفريق التي من المقرر أن تواجه بلجيكا وأذربيجان في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 خلال الشهر الحالي.

وقال أندرسون، في تصريحات للصحفيين عن عودة إبراهيموفيتش، وإمكانية مشاركته في التشكيلة الأساسية رغم وصوله إلى 41 عاما: "لا أعتقد أنه سيشارك في التشكيلة الأساسية.. الأمر سيكون مثل ميلان في الوقت الحالي".

وأضاف مدرب منتخب السويد "ظللت أنا وإبراهيموفيتش على اتصال خلال فترة إصابته.. وهو الآن في حالة جيدة، وبات يشعر بأنه قادر مجددا على المساهمة في الملعب.. هو لاعب من طراز فريد، وشخصيته وخبرته يمكن أن تقدما الكثير للفريق".

ويشارك إبراهيموفيتش حاليا مع ميلان كبديل منذ عودته من إصابته الطويلة، حيث ظهر لعدة دقائق تتراوح بين 16 و28 دقيقة في آخر 3 مباريات مباريات للفريق في الدوري الإيطالي.

ويتصدر زلاتان قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب السويد برصيد 62 هدفا، سجلها في 121 مباراة خاضها على مدار 21 عاما، منذ مشاركته الأوى بقميص الفريق أمام جزر الفارو في مباراة ودية أقيمت في يناير عام 2001 وانتهت بالتعادل السلبي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إبراهيموفيتش السويد ميلان

بعمر 41 عاما.. إبراهيموفيتش سيعتزل في نهاية الموسم الحالي