بوفون: مغادرة باريس سان جيرمان أكبر أخطاء مسيرتي

الأربعاء 22 مارس 2023 09:04 م

كشف حارس المرمي الإيطالي بوفون، أنه تجاهل برشلونة وروما للانضمام إلى يوفنتوس في عام 2001، لكنه اعترف بأن رحيله عن باريس سان جيرمان كان أكبر الأخطاء.

وأمضى الدولي الإيطالي السابق موسمًا واحدًا فقط في باريس سان جيرمان في 2018-19، بين فترتيه مع يوفنتوس، حيث لعب 52 مباراة في جميع المسابقات مع عمالقة دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وقال بوفون: "لقد كانت أجمل تجربة في حياتي، وكان مغادرتي باريس سان جيرمان أكبر خطأ لي".

وأضاف: "لقد تنازلت عن 10 مليون يورو، وأرادوا أن ألعب دور ألفونس أريولا ولم أستطع قبول ذلك، أن أكون حارس المرمى الثاني هو شيء سأقبله فقط في يوفنتوس، هذا ما فعلته لكنه كان صعبًا أيضًا".

وأكمل: "أبنائي لا يزالون يسألونني لماذا تركنا باريس، وشعرت وكأنني رجل حر هناك، ذهبت إلى المتاحف وتحدثت الفرنسية، ووأعتقد أنني لن أرى نفس الجودة مرة أخرى".

وتابع: ”كانت روندو مذهلة، لكن ما افتقدوه هو موقف يوفنتوس لأن الفريق كان قوياً للغاية، والمباراة ضد مانشستر يونايتد هي الأسف الأكبر في مسيرتي، وفي باريس فهمت مدى قوة ماركو فيراتي، ولم أكن أدرك أنه كان مميزًا للغاية".

وعن توماس توخيل مدربه في باريس: "لم أقابل العديد من الأشخاص بذكاء مثله، إنه قادر على خلق التعاطف في غرفة الملابس".

وأوضح بوفون: "يوفنتوس هو الفريق الذي ساعدني في الوصول إلى مستويات معينة، إنه أفضل خيار يمكنني اتخاذه".

وأردف: "أقنعني والدي ووكيلي بالاختيار، وروما وبرشلونة كانا مهتمين أيضًا وكنت على وشك الانضمام إلى برشلونة، واضطررت إلى الاستقرار لمدة خمسة أو ستة أشهر في تورينو لكن العقلية والكفاءة المهنية في يوفنتوس شيء لم أره في حياتي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بوفون باريس سان جيرمان