بعد الاستجابة لمطالبهم.. الأسرى الفلسطينيون يعلقون الإضراب عن الطعام

الخميس 23 مارس 2023 09:45 ص

قرر الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، تعليق الإضراب الجماعي المفتوح عن الطعام بعد التراجع عن الإجراءات العقابية بحقهم.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) في بيان مشترك، إنه "بعد وقف الإجراءات العقابية والتعسفية بحق الأسرى، تم الاتفاق على تعليق خطوة الإضراب".

من جهتها قالت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال في بيان: "سطر الأسرى صفحةً جديدة من صفحات العز والفخار، حيث أجبرنا العدو الصهيوني أن يوقف إجراءاته بحقنا، والتي سعى لفرضها علينا".

وأكدت أن الأسرى يُثبتون دومًا جهوزيتهم الكاملة ووحدة صفهم المتين لمواجهة سياسات الاحتلال، مقدمةً شكرها للشعب الفلسطيني ومقاومته على إسنادهم للأسرى.

وحذرت الحركة الأسيرة الاحتلال، قائلة: "عليك أن تدرك وتفهم جيدًا أن الأسرى ليسوا وحدهم، وليسوا لقمةً سائغة لكل عابرٍ على أرضنا".

وكان من المقرر أن يشرع نحو ألفي أسير بإضراب جماعي مفتوح عن الطعام رفضا لعقوبات تفرضها إدارة سجون الاحتلال بحقهم.

ومنذ 14 فبراير/شباط الماضي، ينفذ الأسرى "عصيانا" ضد إجراءات وتعليمات إدارة السجون الإسرائيلية.

وتشمل الإجراءات ضد الأسرى التي سبق أن أعلنها وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير "التصديق على مشاريع قوانين عنصرية أبرزها إعدام الأسرى وحرمانهم من العلاج"، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

كما تشمل "التحكم بكمية المياه التي يستخدمونها، وتقليص مدة الاستحمام، وتزويدهم بخبز رديء ومضاعفة عمليات الاقتحام والتفتيش، ومضاعفة عمليات العزل الانفرادي وتصعيد عمليات نقل قيادات الحركة الأسيرة".

ويبلغ عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية 4800 أسير، بينهم 170 طفلا، و29 أسيرة، بحسب بيانات "نادي الأسير".

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

الأسرى الفلسطينيون الإضراب عن الطعام سجون الاحتلال فلسطين

استشهاد الأسير خضر عدنان في سجون إسرائيل.. ماذا يعني؟

أسرى فلسطينيون يقررون الإضراب عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري بسجون إسرائيل