على حساب برشلونة.. ريال مدريد إلى نهائي كأس الملك برباعية نظيفة

الأربعاء 5 أبريل 2023 09:22 م

حق نادي ريال مدريد، غريمه برشلونة، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب كامب نو، ضمن إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتأهل ريال مدريد لملاقاة أوساسونا في نهائي كأس ملك إسبانيا.

ريال مدريد هزم برشلونة في الدور الأول من الليجا (3-1)، قبل أن يستفيق رفاق المدرب تشافي هيرنانديز، ليكتب 3 انتصارات متتالية، (3-1) في كأس السوبر الإسباني، (1-0) في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، و(2-1) في الدور الثاني من الدوري الإسباني.

ونجح ريال مدريد في قلب الطاولة على برشلونة، ليتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، متفوقًا (4-1) في مجموع المباراتين.ويبحث ريال مدريد عن تحقيق أول ألقابه في كأس ملك إسبانيا، منذ التتويج به في 2014.

وعوّض ريال مدريد خسارته ذهاباً بهدف دون رد مستفيداً من الهجمات المرتدة وفشل برشلونة في ترجمة الفرص التي أتيحت له خاصة في الشوط الأول.

وافتتح البرازيلي فينيسيوس جونيور التسجيل في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول 45+1 واضعاً الضغط على لاعبي برشلونة.

وفرض الفرنسي كريم بنزيمة نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية بدأها من تسديدة عقب تمريرة من الكرواتي مودريتش بعد خمس دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

وعاد بنزيمة ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه من ركلة جزاء حصل عليها فينيسيوس (58).

ومنح فينيسيوس زميله بنزيمة فرصة تسجيل الهدف الرابع لريال مدريد والثالث له عندما أرسل له تمريرة حاسمة وضعها النجم الفرنسي دون عناء في الشباك (81).

وهذا الهاتريك الأول الذي يسجله بنزيمة على برشلونة عبر مسيرته كما أنّه الهاتريك الثاني هذا الأسبوع بعدما سجّل ثلاثية في مرمى ريال بلد الوليد في الدوري الأحد الفائت.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد برشلونة كأس الملك

اللعنة تلاحق متصدري الدوريات الأوروبية الكبرى

برشلونة يقاسم بايرن ويونيون رقما مميزا في الدوريات الـ5 الكبرى

كأس إسبانيا.. برشلونة يتأهل بثلاثية أمام بارباسترو