عطل فني بمطار القاهرة يكشف لغز سرقة «جوال» سعودي

الثلاثاء 26 يناير 2016 06:01 ص

كشف عطل فني أصاب أجهزة الحاسب الآلي الخاصة بكاونترات الجوازات بمطار القاهرة الدولي مساء الأحد، عن لص غافل راكبا سعوديا وسرق هاتفه المحمول أثناء تحليق الطائرة القادمة من جدة، قبل أن تكشف حيلته أثناء التفتيش اليدوي.

وتقدم السعودي المتضرر بشكوى إلى أجهزة الأمن في المطار، مشيرا إلى أن الهاتف تبلغ قيمته نحو 5 آلاف جنيه (625 دولار)، ويحتوي على أرقام هواتف لشخصيات «مهمة جدا»، مبديا شكوكه حول راكبين كانا يجلسان بجواره خلال رحلة الطائرة ربما يكونان وراء الواقعة.

وصدرت تعليمات بمراجعة جميع أسماء من كانوا على متن الرحلة، وخاصة المقاعد المجاورة للراكب السعودي، ومن خلال الفحص والتفتيش تبين أن الهاتف بحوزة أحد الركاب من محافظة الجيزة (غرب القاهرة) اعترف بأنه غافل الراكب وسرق هاتفه، حيث تم تحرير المحضر اللازم وأحيل إلى الجهات المختصة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات تمهيدا لإحالتة إلى المحاكمة.

ووفقا لإفادة مصادر أمنية لصحيفة «عكاظ» السعودية، فإن عطلا مفاجئا أصاب أجهزة الحاسب الآلي بكاونترات الجوازات بمطار القاهرة، ما تسبب في تأخر بعض الرحلات عدة دقائق لإجرءات الفحص يدويا، بعد استدعاء عدد من الكشافين للكشف عن الركاب يدويا لحين إصلاح العطل، حيث تصادف وصول 4 رحلات 3 منها للخطوط السعودية وأخرى للخطوط الفرنسية قادمة من باريس.

المصدر | الخليج الجديد+ عكاظ

  كلمات مفتاحية

السعودية طائرة سرقة مطار القاهرة

تحرير مواطنين سعوديين بعد اختطفاهما في صعيد مصر

هبوط اضطرارى لطائرة سعودية بمطار القاهرة لإسعاف مضيف أصيب بوعكة صحية

العثور على جثتي سعودية وكويتية في بئر بصحراء مصر

إحباط تهريب طيور برية محظور ذبحها إلى قطر بمطار القاهرة

وصول 52 مرحلا مصريا إلى مطار القاهرة قادمين من السعودية

بلاغ كاذب لمطار القاهرة بوجود قنبلة على طائرة سعودية متجهة إلى جدة

«إنذار كاذب» بوجود قنبلة يخلي طائرة ركاب سعودية في مدريد

الضباب يحول مسار 7 طائرات من مطار القاهرة إلى شرم الشيخ والغردقة